الأحد , سبتمبر 15 2019
الرئيسية / أخبار العالم / نائب الاتحاد العام للمصريين بالخارج يبعث برساله الى الرئيس حول حق المغتربين سيارة بدون جمارك.

نائب الاتحاد العام للمصريين بالخارج يبعث برساله الى الرئيس حول حق المغتربين سيارة بدون جمارك.

 

الأهرام الكندى
أرسل مصطفى النفياوى مؤسس صفحة اتحاد المصريين بالخارج
ونائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع السعودية برساله الى الرئيس عبد الفتاح السيسى  عبر الأهرام الكندى حول حق المصريين فى سيارة بدون جمارك أو ضرائب
 هذا نصها

الى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية

نتقدم الى سيادتكم بمقترح الهدف منه تغذية الاقتصاد المصري بما لا يقل عن 40 مليار دولار وتوفير فرص عمل وتطوير 50% من طرق مصر..

المصريين بالخارج أغلبهم يمتلك سيارات وأثناء عودتهم لمصر بيضطروا الى بيع سياراتهم بثمن به خسارة فادحة لأن جماركها تصل الى اضعاف قيمتها بالعملة الصعبة.

ماذا يحدث لو الحكومة وافقت على عرض للمصريين بالخارج بالعفو الجمركي في شروط محددة على المصري القادم بالخارج بعمل وديعة قيمتها 5000 دولار اي ما يعادل 40000 جنية
وبحسبه بسيطة  تستطيع  ضخ العديد من الأموال الى مصر في فترة زمنية مثلا خمس سنوات..
المصريين بالخارج 8 مليون. ومتوسط قيمة الوديعة 5000 دولار سنصل الى قيمة 40 مليار دولار اي ما يعادل 300 مليار جنية مصري تقريبا.

لو قرر هؤلاء  الاشخاص  النزول في خلال العشر أعوام القادمة هيكون معدل الدخل المصري السنوي 30 مليار جنية كقرض حسن بدون فوائد لمدة ثلاثة سنوات..

واذا افترضنا ردود الفعل بأن الطرق لا تسع بجانب مشكلة الزحام

نكلفة انشاء كيلو متر واحد مجهز بالمرافق تساوي مليون جنية, يستطيع السحب من الودائع عشرة مليار ينفذ بهم مشاريع الطرق بما يعادل 10 الاف كيلو متر كفيلة بتجديد 50% من طرق مصر
ولو فرضنا ان كل 100 متر سيتم انشاء استراحة ومحطة خدمة يعمل فيها فيما لا يقل عن 30 شاب هتوصل بهذا العدد الى توظيف 3000 شاب على الأقل وبذلك توفرت بعض فرص العمل التي تحقق نسبة ايجابية وبدأت في استقصاء نسبة البطالة..

 

 الصفحة الرسمية للحملة على الفيس بوك  للأشتراك أضغط هنا 

شاهد أيضاً

تفاصيل جديدة حول دهس مصرى بالسعودية.

 مازالت حالة الغضب  منتشرة بين أبناء الجالية المصرية بالسعودية  حول دهس شاب مصرى ترك مصر …