الأربعاء , يونيو 24 2020

هم بيخافوا من المسيحية ليه؛ إيه السر؟!!

11222234_923857591007290_8225612870800814836_n

بقلم نانا جاورجيوس،

جريده الاهرام الكندى

هم بيخافوا من المسيحية ليه؛ إيه السر؟!!
بني إسرائيل بيكروا المسيحيين، وبني عربان بيكروا المسيحيين وحتى الشعوب الصفراء والخضراء والحمراء كلهم بيحاربوا الصليب ولمؤاخذة مش بيتحملوا يشوفوه. هو الصليب عمل لهم إيه ؟!
{{ صينيين ربطوا انفسهم على الصليب لحمايته !! وحملة ( اصنع واحمل الصليب )}}

استمرارا للحملة الصينية التى بدأتها الحكومة في مطلع العام الحالى لإزالة اعداد كبيرة من صلبان الكنائس وهدم كنائس اخرى تحت مسمى “مكافحة المبانى الغير شرعية” ، تخطت محصلة الصلبان التى تم أزالتها المئات خاصة في أقليم “زيجيانغ” شرق البلاد. اما في مدينة “ونزهو” فقد شهدت اشتباكات عنيفة بين السلطات التنفيذية المكلفة بإزالة الصلبان مع المسيحيين الرابطين امام الكنائس مما اسفر عن سقوط عدد من المصابين والجرحى علي يد قوات مكافة الشغب والتى اسرعت الى المكان بعد تزايد اعداد المسيحيين حول الكنائس.
ويبدو أنّ الصين تخشى من أن تكون بعض الدراسات الجامعيّة مُحقّة التي تُفيد بأنّه بحلول عام ٢٠٢٥، ستكون الصين البلد الذي يضمّ أكبر نسبة مسيحيّين في العالم والذي سيبلغ عددهم حوالي ١٦٥ مليون مسيحى .
على الجانب الأخر قام المسيحيون بالرد على عمليات الهدم في تشجيانغ بحملة “اصنع و احمل الصليب” حيث تعتمد على صناعة وتعليق الصلبان فى المنازل.
و نشر كاهن رسالة مماثلة داعياً الكنائس في أجزاء أخرى من البلاد للانضمام لهم في حركة العصيان السلمية الآمنة القانونية مضيفاً :”غداً سترون الصلبان في كل مكان في تشجيانغ”.

شاهد أيضاً

انتفاضة من نواب البرلمان المصرى للمطالبة بعودة الشباب المصرى المختفى بسوريا

  فى اتصال هاتفى من البرلمانى خالد عزت مصباح عضو مجلس النواب عن دائرة قطور …