الثلاثاء , يونيو 9 2020
وزارة الداخلية السعودية

جريمة بشعة يتحدث عنها الجميع بالسعودية .

الداخلية

الأهرام الكندى
لقيت رضيعة لم تكمل يومها السادس حتفها في مدينة جدة، نتيجة قيام خالتها من جنسية أفريقية بغسلها بماء مغلي، مدعية بأنها كانت تطبق تقليداً يعمل به في بلادها بأيام الرضع الأولى.

فتحت السلطات الأمنية تحقيقاً في الواقعة واعتبارها واقعة عنف، قبل أن تحال أوراق القضية إلى الادعاء العام الذي قام بدوره بتوجيه تهمة القتل العمد لها، وطالب بعقوبة تعزيرية في حقها.

وأفادت صحيفة الوطن السعودية أن والدي الرضيعة أخضعا إلى التحقيق، وذلك عقب أن تلقت السلطات بلاغاً من مستوصف خاص كان قد أسعفت إليه الرضيعة، بوجود حالة وفاة يشتبه في تعرضها إلى تعذيب، واعترفت الأم في سياق التحقيقات بأن المتسبب في الوفاة هي أختها “خالة الطفلة”.

وأثبت تقرير الطب الشرعي أن الضحية تعرضت لحروق من الدرجة الثانية في أجزاء من الطرفين السفليين من الردفين والمنطقة التناسلية، ما أدى إلى تدهور حالتها ومن ثم وفاتها، فيما قالت خالتها في التحقيقات التي أجريت معها، بعد أن تمت مواجهتها بالحالة، إن السبب في ذلك يعود إلى كونها غسلت الرضيعة بماء مغلي، ولكنها لم تتعمد قتلها.

وأوضح المستشار القانوني سلطان بن زاحم للصحيفة أنها قد تواجه السجن 5 أعوام في حال تنازل والدي الرضيعة عن حقهما الخاص واعتبرا أنها ليست حالة قتل متعمدة.

 

شاهد أيضاً

بيان وزارة الصحة المصرية وقلق يعم البيوت المصرية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 411 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …