السبت , يونيو 6 2020

بالأدلة والأرقام : مصر من أكبر دول العالم التى تتلقى تحويلات مالية من أبنائها بالخارج .

البنك المركزى
أكدت العديد من المصادر المصرفية بأن مصر من أكبر الدول العربية التي تتلقي تحويلات سنوية من أبنائها بالخارج والسادسة على مستوى العالم
حيث كشف مصدر مصرفي ل” دوت مصر” ، أن حجم تحويلات المصريين بالخارج بلغ نحو 20 مليار دولار نهاية العام المالي الماضي 2014-2015 مقابل نحو 18 مليار دولار في العام المالي السابق له.

مؤكدا بأنه يتوقع زيادة إيرادات صافي التحويلات بنحو 20% خلال العام المالي الجاري نتيجة زيادة تدفق التحويلات على البنوك بعد القضاء على السوق السوداء للعملة.

وأشار إلى أن حصة البنوك الحكومية الثلاثة الأهلي ومصر والقاهرة من إجمالي التحويلات بلغت في العام المالي الماضي نحو 90% فيما توزعت نسبة العشرة بالمائة الأخرى على باقي البنوك العاملة في السوق.

كان البنك المركزي قد أعلن أن حجم تحويلات المصريين بالخارج بلغ خلال النصف الأول من العام المالي الماضي نحو 9.3 مليار دولار مقابل 8.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وتعتبر التحويلات من أهم مصادر العملة الأجنبية للبلاد بجانب إيرادات قناة السويس وقطاع السياحة ويقدر عدد المصريين العاملين في الخارج بنحو 8 ملايين مصري، يتواجد نحو 70% منهم فى دول الخليج العربي بواقع 50% في السعودية، و20% في باقي دول الخليج، ويوجد نحو 30% منهم في أوروبا ودول أمريكا الشمالية .

 

الصفحة الرسمية لحملة سيارة بدون جمارك أو ضرائب على الفيس بوك أضغط هنا للأشتراك

شاهد أيضاً

القبض على عضو برلمان فيدرالي ليبرالي من أصول عربية

قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” بتهمة الإعتداء …