السبت , يونيو 6 2020

الدبابات والمدرعات السعودية تدخل اليمن ومعارك طاحنة ضد الحوثيين .

السعودية

 

الأهرام الكندى
قالت مصادر عسكرية وقبلية يمنية، إن تعزيزات عسكرية تتضمن عشرات الآليات العسكرية الحديثة ومئات الجنود اليمنيين عبرت، مساء أمس الأول، الحدود من السعودية إلى اليمن لدعم العمليات العسكرية ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق على عبدالله صالح. وقال مصدر عسكرى يمنى لوكالة أنباء «فرانس برس»، إن أكثر من 100 مدرعة ومصفحة ودبابة وناقلة جند مع مئات الجنود عبرت خلال الليل الحدود عبر منفذ الوديعة قادمة من محافظة شرورة فى السعودية إلى اليمن.
وأضاف أن التعزيزات توجهت إلى مأرب وسط اليمن وشبوة فى الجنوب لدعم المقاومة التى تقاتل الحوثيين. وأكدت المصادر أن القوة التى عبرت الحدود مؤلفة من جنود يمنيين تدربوا على الأرجح فى السعودية، وهى بقيادة الضابط اليمنى جحدل العولقى.
ويتزامن عبور الآليات العسكرية مع اندلاع مواجهات دامية فى مدينة تعز جنوب غربى البلاد، وفى محافظة لحج، بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى التى تواصل تقدمها فى الجنوب.
وقال مسئول سياسى يمنى إن مجموعة من قوات المقاومة ستتوجه إلى محافظة مأرب المجاورة للعاصمة صنعاء بهدف فتح جبهة جديدة للقتال، تمهد لدخول صنعاء، مضيفاً: «معركة صنعاء مؤجلة قليلاً، لأن الحوثيين جمعوا معظم قواتهم فى العاصمة، والمعركة سيكون لها تكاليف باهظة».
فى سياق متصل، هبطت، أمس، أول طائرة مدنية تابعة للخطوط اليمنية فى مطار عدن الدولى بعد 4 أشهر من توقف الرحلات. وقال مدير المطار طارق عبده إن الطائرة قدمت من جيبوتى، وعلى متنها لاجئون يمنيون.

شاهد أيضاً

طبيب كورونا الأول: لست مع دواء بعينه.. والدراسات هى الفيصل فيما أقول

 فى تدوينة جديدة لطبيب كورونا الأول أو هيرو كورونا كما لقبناه نحن  فى الأهرام نظراً …