الإثنين , يونيو 8 2020

مرض خطير يضرب الأقصر و10 وفيات حتى الاّن والمصابين فى إزدياد والصحة لا وفيات

مستشفى

 

كتبت : مرفت الفخرانى
تتشابه أعراضه مع أعرض “ضربة الشمس” أو” heat stroke”،بإرتفاع شديد بدرجة حرارة الجسم، او ما يسمى طبياً “hyper phrexia”،وإضطراب بمستوى الوعى داخل الجسم،ولكن يختلف فى نتيجته فهو يؤدى حتما إلى الموت!.
ذكرت مصارد طبية رفيعة المستوى بمستشفى الأقصر الدولى،أن عدد الوفيات بالمرض داخل أقسام المستشفى (الباطنة-العناية المركزة-العناية العامة-عناية الباطنة المركزة)وصلت إلى 10 وفيات،والمصابين أكثر من 20 مصاباً ولا تزال فى إزدياد مستمر.
وأضاف المصدر أن المتوفيين هم ” محمد. أ. ى”، و”محمد. ق. أ”، و”بغدادية. إ. ع” و”لويزا. إ. ى” ،وذلك خلال الاسبوع الماضى،مشيراً إلى أن هناك حالتين مصابتين لرجل وزوجته وهما ” الشحات. ع.”،وكان يرقد داخل قسم الباطنة بمستشفى الأقصر الدولى،و”سميرة. ر” كانت على جهاز تنفس صناعى بقسم الباطنة داخل المستشفى.
وقالت وزارة الصحة فى بيان رسمى لها اليوم الأحد، متابعة الوضع الصحي لجميع محافظات الجمهورية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، السبت، إلى أنه لم تحدث وفيات، وإصابة 3 أشخاص في محافظة الجيزة تم نقلهم لمستشفى حميات إمبابة تحت العلاج والملاحظة، ومصابين إثنين في محافظة الدقهلية، منهم مصاب تم علاجه بالمنزل، ومصاب تم نقله لمستشفى دكرنس المركزي.
وأصيب 6 أشخاص بمحافظة دمياط تم نقلهم لمستشفى حميات دمياط تحت العلاج والملاحظة، ومصاب في محافظة البحر الأحمر تم نقله لمستشفى حميات الغردقة، ومصاب بمحافظة المنيا تم نقله إلى مستشفى حميات المنيا. وأضاف البيان أن هناك مصابًا بمحافظة أسيوط تم نقله إلى مستشفى حميات أسيوط، ومصابين إثنين بمحافظة سوهاج تم نقلهم لمستشفى حميات سوهاج، و7 مصابين بمحافظة الأقصر، ومصاب بمحافظة قنا تم نقله لمستشفى قوص المركزي.

نقلا عن ميدان الجنوب 

 

شاهد أيضاً

قلق وخوف لدى المصريين بعد نشر بيان وزارة الصحة اليوم الأحد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 423 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …