الإثنين , يونيو 8 2020

مارينا طالبة الثانوية العامة تقدمت بشكوى لإعادة التصحيح ففوجئت بأن أوراق الإجابة لأربعة مواد تم إستبدالها .

24

الاهرام الكندى
يبدو أن حالة طالبة الثانوية العامة “مريم” لن تكون الحالة الوحيدة التى قدمت بلاغا للنيابة العامة وشكوى لوزارة التعليم بسبب تغيير أوراق اجابتها فى امتحان الثانوية العامة، بعد حصولها على “صفر” فى جميع المواد التى امتحنت فيها رغم تفوقها. فهناك الكثير من “المريمات” اللاتى تعرضن لظلم فى نتائج الثانوية العام رغم تفوقهن السابق فى كل مراحل التعليم.
الطالبة “مارينا سيد سليمان رزق” ، صاحبة رقم الجلوس رقم جلوس 136361-شعبة علوم- بمدرسة الوراق الثانوية بنات بمحافظة الجيزة، فوجئت عند اعلان نتيجة الثانوية العامة بحصولها على 325.5 درجة من 410 بنسبة مئوية 79.5% رغم انها توقعت أن تكون من الاوائل والحصول على 98% !!
شهادات تفوق
عند الاطلاع على شهادات “مارينا” خلال مراحل التعليم الاساسى ، لاحظنا انها متفوقة منذ الصغر، فحصلت على المركز الاول فى الشهادة الابتدائية بمجموع درجات 174 من 175 بنسبة مئوية 99.4% وكانت الاولى على الادارة التعليمية بالوراق محافظة الجيزة وواصلت تفوقها فى الشهادة الاعدادية بحصولها على 98% واستمر تفوقها فى المرحلة الثانوية وحصلت على العديد من شهادات تقدير فى الرياضيات والميكانيكا والفلسفة والمنطق واللغة الانجليزية..الخ. وفى الصف الثانى الثانوى حصلت على 243 من 260 بنسبة 93.4%
شكوى لوزارة التربية والتعليم
تقدمت “مارينا” بشكوى برقم 4308 بتاريخ 9 اغسطس 2015 بالادارة العامة لخدمة المواطنين بمكتب وزير التربية والتعليم، فى أربع مواد مواد : الاحياء والجيولوجيا والفيزياء والكيمياء. فرغم حصولها فى اللغة العربية على 77.5 من 80 وفى اللغة الاجنبية الأولى على 49.5 من 50 وفى اللغة الاجنبية الثانية على 40 من 40  الا ان شكوتها كانت من درجاتها فى ثلاث مواد مادة الاحياء 32 من 60 والجيولوجيا 30 من 60 والفيزياء 46 من 60 وفى الكيمياء 50.5 من 60
وعند اطلاعها على اوراق الاجابة فى الأربع مواد قالت ان هذه الاوراق لا تخصها فالخط ليس خطها وهناك “شخابيط” فى ورق الاجابة واشكال وخرائط ناقصة !!
لم تشكو “مارينا” من اى مشاكل تعرضت لها خلال العام، او اى ظروف طارئة مرضية او نفسية أثناء الامتحانات ، وقالت انها راجعت اجابتها بعد الامتحان و “قفلت” الامتحانات التى قدمت فيها شكوى.
مصدر من وزارة التربية والتعليم، ينصح “مارينا” بتقديم شكوى ضد رئيس الكنترول ومسئول اللجنة والمراقبين للاستماع الى اقوالهم واستدعاء خبير خطوط لبيان صحة ورق اجابتها من عدمه.
ويبقى أن نتسائل هل هناك اهمال او اخطاء بشرية غير مقصودة ام ان الامر متعمد لصالح طلاب آخرين فاشلين..التحقيقات العادلة الشفافة وحدها كفيلة بالرد على تساؤلاتنا

23222120

شاهد أيضاً

قلق وخوف لدى المصريين بعد نشر بيان وزارة الصحة اليوم الأحد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 423 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …