السبت , يونيو 6 2020

رئيس جمعية مسافرون يدعو وزارة الشباب لتبني تقديم صورة حضارية عن مصر بمطار القاهرة

81

متابعة – عبدالرحيم السمان .
دعا الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وزارة الشباب برعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب النشيط لتبني مبادرة شبابية لتقديم صورة جميلة وحضارية عن مصر في مطار القاهرة .
وذكر عاطف أن وزارة الشباب والرياضة يمكنها عمل برامج تنشيطية للشباب وكشافة وارتدائهم زي موحد ويقومون بتوجيه المسافرين الي صالات السفر ورفع لافتات ترحيب بضيوف مصر وتوجيه ضيوف المطار بصالات الوصول والسفر وأماكن ركن السيارات وعدم الوقوف في أماكن تعطل سير حركة الركاب وكذلك تقديم بروشورات دعائية عن الأماكن السياحية في مصر .
وقال عبد اللطيف أن هذا الأسلوب سيقدم صورة حضارية عن مصر ويكون له دور إيجابي أيضا على الشباب حتى ينشأون على ثقافة حب بلدهم وتنوير عقولهم بتاريخ مصر وأماكن مصر السياحية و يكون هذا النشاط ضمن أنشطة وزارة الشباب التثقيفية مثله مثل قطار الشباب ومعسكرات أبوقير وغير ذلك.
وأوضح عاطف عبد اللطيف إنه يوجد سلوكيات غير حضارية من بعض المواطنين داخل مطار القاهرة مثل وقوف السيارات في نهر الطريق المؤدي الي صالات المطار مما يعطل حركة السير وكذلك قيام عدد كبير من المواطنين بتوديع زويهم وانتظارهم لساعات حتي يغادرون المطار مما يسبب زحاماً شديداً هذا فضلا عن أن موقف السيارات الرئيسي الخاصة بصالة 3 بالمطار صغير جدا وصعب الخروج منه ويجب العمل على توسعته .
وأضاف أنه في مطار فرنسا على سبيل المثال توجد لافتات تدعو الي عدم البقاء طويلا في المطار ولا يستطيع أحد الوقوف أكثر من خمس دقائق بسيارته في المطار ولو تخطى ذلك الوقت يتم تغريمه من قبل مرور المطار وتوقيف سيارته .
وقال إن مطار القاهرة من أعرق المطارات بالعالم ويجب الحفاظ عليه والعمل على القضاء على التكدسات المرورية والصور غير الحضارية التي تعطي صورة سلبية عن مصر مثل عامل “التواليت” الذي يمسك بيده مناديل الحمام ليعطيها للمسافر حتي يحصل على “بقشيش” هذا فضلا عن أنه مع التكدس بالسيارات والزحام من المودعين قد يندس بينهم اللصوص أو من يقوم بعمليات إرهابية ولذلك يجب أن يكون لأمن المطار دور قوي في القضاء على الزحام المروري والتكدس البشري في المطار من خلال الارتكاز الأمنى في الأماكن التي بها كثافة مرورية وفتح أكثر من باب لخروج المسافرين .

شاهد أيضاً

انتحار شاب بسبب مروره بضائقة نفسية بقليوب

أقدم شاب على الانتحار، شنقا من فوق سطح منزله لمروره بأزمة نفسية وإصابته بالاكتئاب، بمنطقة …