السبت , يوليو 2 2022
الطالبة مريم ذكري

شاهد ماذا حدث مع مريم صاحبة صفر الثانوية .

الطالبة مريم ذكري
الطالبة مريم ذكري

الأهرام الكندى
شهدت التحقيقات القضائية التي تجريها النيابة العامة بأسيوط، حول بلاغ الطالبة مريم ملاك ذكري، التي عرفت إعلاميا بصاحبة صفر الثانوية العامة، تطورات مثيرة بعد أن قررت النيابة طلب أوراق امتحانات نهاية العام الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي، والتحفظ عليها رفقة التحقيقات مع أوراق الصف الثالث الثانوي محل التحقيق.

وأحالت النيابة العامة الطالبة لإدارة التزييف والتدليس بهيئة الطب الشرعي، لاستكتابها للمرة الثالثة، بعد أن تم استكتابها أمام خبراء الخطوط مرتين من قبل.

وقال مينا ملاك ذكري، طبيب بشري وشقيق الطالبة، إنه تم استدعاء شقيقته الطالبة مريم، من قبل أحمد السروجي رئيس النيابة العامة، والذي طلب من مريم أن تخضع للاستكتاب بمعرفة خبير الخطوط للمرة الثالثة لصالح التحقيقات.

وكشف مينا ملاك أن النيابة عرضت على شقيقته أوراق امتحاناتها بالصفين الأول والثاني الثانوي، وأن خبير الخطوط قام بإملائها عبارات كاملة من إجاباتها لتكتبها بكلتا يديها.

وأضاف ملاك أن جهات التحقيق أخبرتهم أن شقيقته سيتم استكتابها هذه المرة على مدار ثلاثة أيام، هي أيام أمس السبت واليوم الأحد وغدا الاثنين.

وتابع ملاك قائلا إنه رغم ما أصاب شقيقته من تداعيات مرضية بسبب الحزن وتكرار الانتقال لأسيوط للتحقيق، إلا أن الجدية التي تبديها جهات التحقيق النزيهة أعادت الأمل للأسرة، التي لم تفقد ثقتها في نزاهة القضاء ورجاله.

وأكد ملاك أن تكرار الإجراءات وإرفاق أوراق ثلاثة أعوام دراسية بالقضية، يدل على أن القضية أخذت منعطفا شديد الأهمية، لافتا إلى أنه لو كان خط شقيقته تطابق مع الأوراق الغريبة المنسوبة لها، على حد تعبيره، لما كانت جهات التحقيق اتخذت كل هذه الإجراءات والتدابير.

وكانت أسرة الطالبة مريم ملاك ذكري، طالبة الثانوية العامة، المقيمة بقرية “صفط الشرقية” في مركز المنيا، أكدت أن تبديلاً متعمدًا لأوراق إجابات الطالبة تم لصالح طالبة أو طالب فاشل، ما تسبب في حصول الطالبة على صفر%، رغم تفوقها اللافت طوال مشوارها الدراسي.

وكان باسم ملاك ذكري، طبيب بشري والشقيق الأكبر للطالبة، تقدم ببلاغ رسمي لنيابة قسم ثانِ أسيوط، يتهم مجهولا بتبديل أوراق إجابات شقيقته، ويتضرر من عرض أوراق غريبة عليها أثناء فحص تظلمها من قبل كنترول أسيوط، وبناء على البلاغ أخضعت النيابة العامة القضية للتحقيق.

شاهد أيضاً

بالتزامن مع احتفالات يونيو ..الإسكندرية تستقبل أول شاطىء للمكفوفين

كتبت جورجيت شرقاوي افتتح محافظ الإسكندرية اليوم السبت  أول شاطىء للمكفوفين على مستوى الجمهورية بشاطىء …