الثلاثاء , نوفمبر 30 2021
سامى زقزوق

مصلحون .. ام .. مفسدون ؟؟؟

سامى زقزوق
سامى زقزوق

بقلم :سامى زقزوق
ان ما يحدث فى هذه الايام من شويه شرازمه من المحسوبين على اقباط مصر وعلى الكنيسه …. لهو مسخره ولعب عيال واكررها لعب عيال … فالداعين الى المظاهره الساذجه يوم 9سبتمبر اظهروا ما يجوش بداخلهم من كراهيه وحقد على كنيستنا القبطيه وابائها الاجلاء … وان هذه المظاهره ماهى الا انتقاما وتصفيه حسابات مع الكنيسه لعدم السماح لهم بالزواح والطلاق بالاراده المنفرده وليس اصلاح فساد مالى فى الكنيسه كما يدعون ويصورون ذلك للبسطاء من الناس … فلو افتراضا جدلا ان هناك فسادا ما … فهل اصلاح هذا الفساد يكون بهذه الطريقه … مظاهرات .. وحشد .. وقله ادب … على الاباء الاساقفه والكهنه ؟؟؟؟ هل هذا ما تعلمناه من الكنيسه ان حل مثل هذه الامور يكون بطريقه ثورجيه ؟؟؟؟ اما ان يكون بطريقه هادئه بها نقد بناءا وليس نقد هداما !!!!! ان الداعى لهذه المظاهره هو كائن نكره اراد ان يصنع لنفسه توبك شهره .. فاسهل طريقه للوصول الى الشهره …. هو القدح فى الكنيسه وابائها … وترويج الادعاءات والاكاذيب … ولصدق كلامى يمنكم زياره واحده الى صفحته حتى تعرفوا ما هى تواجهاته !!!! فلم يسلم اب اسقف من لسانه الكاذب المدلس ولم يترك اب كاهن الا ونسج حوله الاكاذيب حتى الاديره والاباء الرهبان لم يتركهم الا و ُشوه فى صورتهم وكل هذا بدون اى دليل يؤكد به صدق كلامه !!!!!! مما يعد هذا سب وقذف ولولا مسئوليتهم كرعاه واباء …. واعتبره ان هذا ابنا لهم !!! لكان مكانه الان فى السجن عقابا على هذه التهمه التى يحرمها ويعاقب عليها القانون !!!وكل من يخالف رائيه او يعلق على كتاباته الكاذبه يكون البلوك وحذف التعليق من نصيبه !!!!
فهل مثل هذا المدعو بعد كل هذا يكون لديه غيره مقدسه على كنيسته واباء كنيسته ؟؟؟؟ ثم على اى اساس يتكلم ويحدد ان شعب الكنيسه غضبان ؟؟؟ من هم شعب الكنيسه فى نظره ؟؟ دا اذا كان لديه بصيره !!!!!
ونتمنى من الله تبارك اسمه ان تتم هذه المظاهره حتى نعرف كم عدد شعب الكنيسه الغضبان !!!!! والحقيقه ان كل الداعين والمؤيدين والممولين والمساندين لهذه المظاهره هم من اصحاب مشاكل الاحوال الشخصيه ولا يعنيهم اذا كان فى الكنيسه فساد مالى ولا يعنيهم الفقراء والمساكين كل ما يعنيهم هو الانتقام من الكنيسه وتشويه صورتها امام العالم كله ….وكل هذا مثبت من خلال صفحاتهم
وانتلافاتهم بخلاف السفاله وقله الادب على الاساقفه والكهنه
فهل هم يريدون اصلاحا بحق ؟؟؟ هل هم مصلحون ام مفسدون ويريدون افساد الحياه والاسره المسيحيه ؟؟؟؟؟
ماذا لو افتراضا جدلا ان سيدنا قداسه البابا صرح بان للاقباط الحق فى الزواج والطلاق بارادتهم المنفرده !!!! هل ستكون كنيستنا برضو فاسده ومحتاجه الى اصلاح ؟؟؟؟ اما ستكون كنيسه حلوه واموره
ومثاليه ومنفتحه على البحرى ؟؟؟؟؟ لهذا
نحن ابناء الكنيسه القبطيه الارثوذكسيه نرفض المساس والتشهير بها من قبيل شرازمه فشلوا فى حياتهم الزوجيه ويريدون من الكنيسه وابائها وشعبها ان يدفعوا فاتوره اخطائهم واختيارهم الخاطئ !!!!!
فكنيستنا القبطيه الارثوذكسيه هى عظيمه فى ايمانها وعظيمه فى مكانتها منذ بدايتها على يد ابينا القديس مرقس الرسول ووصولا بابينا قداسه البابا تواضروس الثانى وشرف لكل من ينتمى اليها !!!!
فهل يعقل ان ابنائها الذين سفكوا دمائهم عبر الازمنه حفاظا على مقدستها ومكانتها الاجتماعيه … تكون بها فسادا ولو ليوما واحدا ؟؟؟؟
ان كنيستنا وقيادتنا الروحيه ونحن من ورائهم … نرفض وبشده تغير تعاليم الانجيل ولا توجد قوه على الارض تستطيع ان تجعل الكنيسه تغير كلام المسيح كله كل المجد !!!!!
ونعلن مساندتنا وخضوعنا لابوه ابينا الطوباوى الطاهر قداسه البابا تواضروس الثانى وابائنا اعضاء المجمع المقدس لكنيستنا القبطيه الارثوذكسيه !!!!!
ونعلن لكل نشطائنا الاقباط والروابط والائتلافات القبطيه وكل المعنيين بألشان القبطى … الاستعداد بالبدء فى اشاره لوقفه سلميه مضاده لهؤلاء ليعرف العالم كله ان للكنيسه ابناء خاضعين لها !!!!!
وان الشعب القبطى المحب للكنيسه يكن الولاء والطاعه لابوه ومحبه قداسه البابا وابائنا الاساقفه والكهنه !!!!!!!!!
ولا يوجد فى كنيستنا القبطيه شئ اسمه الشعب طفح به الكيل او شعب الكنيسه غضبان .. يا كنيسه !!!!!
كل هذل ليس له وجود الا فى عقلينهم المريضه !!!!!!!
فهم اثبتوا للجميع انهم مفسدون … لا مصلحين !!!!!!

شاهد أيضاً

لماذا التحول نحو الاقتصاد الأخضر؟

إن التحول نحو الاقتصاد الأخضر يحقق العديد من الفوائد للبلدان المختلفة، حيث يعد هو السبيل …