الجمعة , أبريل 26 2024
Abdel Fattah El-Sisi
السيسى ومصطفى متولى

صدق أو لا تصدق الحكومة المصرية تستغيث بالسيسى لإنقاذها من سطوة رجل أعمال وبيانات خطيرة.

هذا الأسبوع شهدت مصر حدثا لا أقل من وصفه بـ «الجنون» المبين.
وزارة الاستثمار وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير المملوكة للدولة تستغيثان بالرئيس عبدالفتاح السيسى فى إعلان مدفوع الأجر على نصف صفحة فى جريدة الأهرام المملوكة للدولة أيضا.. لإنقاذها وأملاك الدولة من سطوة رجل أعمال.. خشيت الجهة الحكومية من مجرد ذكر اسمه أو اسم قناته الفضائية التى يستخدمها كسلاح .
الإعلان المنشور فى عدد الأهرام الصادر فى 2 أغسطس، ذكر أن شركة مصر الجديدة- إحدى شركات قطاع الأعمال العام تمتلك قطعة أرض كائنة بين طريقى القاهرة- السويس الصحراوى من الكيلو 44 إلى الكيلو 46.5 وطريق- القاهرة الإسماعيلية الصحراوى من الكيلو 42 إلى الكيلو 46.5 بما يسمى مدينة هليوبوليس الجديدة ومساحتها 22 كيلو مترا مربعا والمملوكة للشركة.. وقالت إنه بموجب القرار الجمهورى رقم 193 لسنة 1995 المشهر برقم 2286 لسنة 96 شهر عقارى شمال القاهرة المؤيد صحته بموجب الأحكام القضائية النهائية الباتة الصادرة من المحكمة الإدارية العليا المقيدة برقم 10005 و1038 لسنة 52 ق والحكم رقم 12022 لسنة 46 ق والحكم الصادر فى الدعوى رقم 215 و217 و219 لسنة 2010 مستأنف مستعجل القاهرة وحكم النقض رقم 10584 لسنة 80 ق والتى أكدت جميعها وأيدت ثبوت ملكية الشركة للأرض وقضت بوقف جميع إجراءات الشهر والتسجيل التى تباشر بمعرفة شهر عقارى النزهة لصالح أحد رجال الأعمال.
وقد نمى إلى علم الشركة – حسب الاستغاثة – قيام مأمورية شهر عقارى النزهة بالسير فى إجراءات تسجيل جزء من الأرض مساحته 260 فدانا بين تفريعة جنيفه وخط السكك الحديدية لرجل أعمال «دأب على استغلال قناة فضائية مملوكة له فى الترويج والادعاءات الكاذبة بملكيته لهذه القطعة بالمخالفة للأحكام الباتة الصادرة بوقف إجراءات الشهر والتسجيل له».. ورغم إبلاغ الشركة لجميع الجهات الرقابية فإنها وجدت نفسها مضطرة للاستغاثة برئيس الجمهورية للتدخل فى هذه المهزلة.. حماية لأملاك الدولة من رجل الأعمال الجبار.
والسؤال الذى تتوقف بعده كل الأسئلة: من منح رجل أعمال نجرؤ نحن فقط على ذكر اسمه وهو محمد أبوالعينين كل هذا الجبروت الذى يتحدى به مؤسسات الدولة ويسطو به على المال العام إلى درجة أن تستغيث من جبروته مؤسسة حكومية برئاسة الجمهورية.. فيما وقفت الجهات الرقابية كلها متفرجة على نهب كل هذه الأراضى من المال العام فى «عز الضهر».
إن وراء هذا النفوذ الذى يتجاوز قوة الدولة والقانون والعقل أيضا.. رجلاً بدأ حياته معدما تقريبا.. ولم يقدم على مر حياته مبررا مقنعا لتضخم ثروته.. وراءه شبكة من علاقات التربح والتربيح وتقاسم الثروة.. ثروة مصر المهدرة بقرارات وزارية ووساطات وعمولات مشبوهة.. إلى حد أن يتم تسليم 10 كيلو مترات لأبوالعينين قبل عام كامل من صدور قرار تخصيصها.
وكما حدث فى منطقة تنمية غرب قناة السويس التى حصل فيها أبوالعينين على 20 كيلو مترا، بقرار تخصيص من محافظ سابق، ولما صدر قرار جمهورى من مبارك باستثمار المنطقة المملوكة للدولة وذهب رئيس المنطقة إلى أبوالعينين لتسليم الأرض رفض قائلا: «مش هسيب ولا متر»، وتبين أنه حصل من المحافظ على حق بيع الأرض بعد دفع 10٪ فقط رسوما للمحافظة، رغم أنها أرض مملوكة للدولة أصلا.
وفى تقرير حديث للجهاز المركزى للمحاسبات يتبين أن الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية قامت بتخصيص القطعة رقم 22 على مساحة 10 آلاف فدان لشركة كليوباترا جروب للاستثمار الزراعى وإبرام عقد بيع ابتدائى مع حفظ حق الامتياز لها بتاريخ 20 أبريل 1999 ، فى حين تم تسليم الأرض فى تاريخ سابق على تحرير العقد وتحديدا فى 30 يونيو 98.
وبلغ عدد الآبار التى تم حفرها حتى نهاية 2009 نحو 43 بئرا بزيادة بلغت 6 آبار بنسبة 16.2٪ من عدد الآبار التى تم حفرها حتى نهاية 2008 والبالغة 37 بئرا وتمثل 53.8٪ من الآبار المستهدف حفرها بواقع 80 بئرا.. وبلغت المساحة المستصلحة حتى نهاية 2009 نحو 4200 فدان بانخفاض بلغ 200 فدان بنسبة 4.5٪ من المساحة المستصلحة حتى نهاية 2008 والبالغة 4400 فدان نظرا لانخفاض المساحة التى يخدمها جهاز الرى المحورى من 120 فدانًا لكل بئر إلى 100 فدان فقط وتمثل 42٪ من المساحة المستهدفة وهى 10 آلاف فدان.
كما بلغت المساحة المنزرعة من الأرض 3600 فدان تمثل 85.7٪ من المساحة الكلية منها 800 فدان تم زراعتها بالذرة الشامية و400 فدان بطيخ اللب و100 فدان برسيم و200 فدان بساتين فواكه.
لتمثل هذه النسب ضررًا كبيرًا.. إلا أن ما رصده الجهاز من انتشار زراعة الأعلاف كان الضرر الأكبر.. حيث بلغ إجمالى المساحة المزروعة أعلافا فى أرض أبوالعينين والقطع المجاورة فى مشروع شرق العوينات نحو 19.525 ألف فدان..
وهنا لاحظ الجهاز المركزى للمحاسبات ظاهرة غريبة تتمثل فى وجود عدد من المستثمرين الخليجيين يضعون أيديهم على تلك الأراضى ويديرونها بشكل كامل، وتبين استثمار تلك الأعلاف للتصدير للخارج دون المرور على الأجهزة المصرية.
واكتشف الجهاز عدم قانونية أوضاع هؤلاء المستثمرين العرب الذين ظهروا فى أرض أبوالعينين وغيره.. دون إخطار لأجهزة الدولة بصفة تواجدهم فى مشروع مصرى بالكامل يفترض أن يوفر الغذاء والثروة الحيوانية فى الداخل..
ومن خلال الزيارة الميدانية التى قام بها الجهاز للمشروع تبين وجود عدد من الشركات الخليجية تحت أسماء مختلفة، مثل «نافيحتور» «وجنان» والمستثمر السعودى الشيخ عبدالرحمن بن عقيل الذى وضع يده على 5600 فدان وشركة رخاء للاستثمار الزراعى ووضعت يدها على 3125 فدانًا «أعلاف».
وانتهى التقرير إلى أن زراعة الأعلاف تعد مصدرا كبيرًا لاستنزاف خزان المياه الجوفية فى المنطقة، حيث إنه مصدر الرى الوحيد بالمشروع.. ويستهلك الفدان الواحد من الأعلاف الدائمة حوالى 12 ألفًا و900 متر مكعب مياه سنويا.
وقال الجهاز إن الغالبية العظمى من إنتاج الأعلاف بأراضى المستثمرين العرب وتقدر بنحو 17 ألفًاو125 فدانًا مخصصة للتصدير للخارج، ما يشير إلى عدم استفادة الناتج القومى من الزراعات القائمة على خلاف الغرض من المشروع، وهى معفاة تماما من الرسوم الجمركية.. وأوصت لجنة المرور على المشروع بضرورة تنظيم هذه الظاهرة وحصر المساحة المنزرعة «أعلاف» فيما لا يزيد على 25٪ فقط.
وقصة تربح أبوالعينين من أراضى الدولة لا تقف عند حد عشرة آلاف فدان فى شرق العوينات بالطبع.. فتلك كانت البداية.. فقد استحوذ الرجل على 5 آلاف فدان أخرى فى سهل الطينة تتبع 3 محافظات بسعر 300 جنيه للفدان وتسهيلات حتى 5 سنوات و500 فدان أخرى فى سهل حشيش و1500 فدان فى مرسى علم باعها لرجل الأعمال الكويتى الخرافى إلى جانب أراضى فى طريق القاهرة- الإسماعيلية الصحراوى والقصور والفيللات بالقاهرة الجديدة وأكتوبر، حيث حصل على 20 كيلومتراً مربعاً كاملة فى خليج السويس بسعر 5 جنيهات للمتر فى فضيحة من العيار الثقيل ومثال لتربح رجل مبارك من نهب أراضى الدولة، أيضًا وضع أبوالعينين يده على 500 فدان خلف مطار القاهرة على طريق مصر- الإسماعيلية وكان هناك تنازع بينه وبين شركة مصر الجديدة على هذه الأرض.
هذا بخلاف 8 فيللات بمارينا بالمخالفة لكل القوانين ومئات الأفدنة من أراضى الدولة بـ6 أكتوبر والشروق والعبور والقاهرة الجديدة ومساحات هائلة بشارع التسعين بالتجمع الخامس ومارينا والعبور والشروق لإقامة معارض لبيع السيراميك وقد اشترى أبوالعينين بنهم شديد عشرات الأفدنة بجزيرة الدهب وأراضى طرح النهر.
ومن تلك المساحات التى وضع أبوالعينين يده عليها بنفوذ الفساد فى دولة مبارك تخصيص القطعة رقم 10 بمحور الكريزى ووتر فى 5 أكتوبر2005 بالأمر المباشر على مساحة 57 ألفًا و665 مترًا مربعًا.. وغيرها من أراضى مصر المنهوبة.
وفى النهاية نسأل المسئول الكبير ذا المركز شديد الحساسية الذى وافق على خطبة ابنته لابن أبوالعينين الوحيد هل تقبل أن تزوج ابنتك شاباً حاصلا على الجنسية الإيطالية هو ووالده ووالدته.
يقف وراء نفوذ أبوالعينين وجبروته الذى طال الدولة نفسها، علاقات تربيح وتبادل مصالح مع عدد من الأسماء وأصحاب النفوذ فى الدولة تكشفها السطور التالية.
إن فيروز محمد محمد أبوالعينين قد تنازلت تحت رعاية أبوالعينين عن القطعة رقم 227 منطقة المربع السابع حى «امتداد غرب الجولف» وتم التنازل عنها للسيد حسن أحمد محمد الروينى بتاريخ 12-12-2010 وقد أقام عليها حسن الروينى قصراً ضخمًا بامتداد غرب الجولف، ونسأل هنا ما هو لغز السيدة منال إسماعيل محمد إسماعيل التى حصلت من هناء محمد محمد أبوالعينين تحت رعاية أبوالعينين أيضاً على القطعة رقم 226 منطقة المربع السابع حتى امتداد الجولف بالتنازل بتاريخ 29-3-2012 خاصة أنها القطعة المجاورة تماماً لأرض حسن الروينى فهل يجيب أحد عن سؤالنا هل هى زوجة أحد كبار المسئولين.. ولمناسبة الروينى فقد سبق لـ«صوت الأمة» أن نشرت بالعدد 572 بتاريخ 28-11-2011 موضوعاً لكاتب المقال بعنوان اذهب إلى العسكرى إنه طغى وكان أحد العناوين الرئيسية يقول: أحد الجنرالات اشترى 30 فدانًا بـ 3.5 مليون جنيه منذ خمسة أشهر وسأله المشير «منين» فأجاب «من خيرك يا «فندم» وكان هذا الجنرال هو حسن الروينى.
ولم يكن مستغربا، أن تكون قناة صدى البلد الذراع الإعلامية لأبوالعينين والفلول عامة، صاحبة التغطية الواسعة لمحاكمة مبارك التى انتهت بالبراءة.. كما لم يكن مستغرباً أن تحظى قناة أبوالعينين بسبق أو بتصريح علنى من المخلوع بعد تبرئته، فى إشارة إلى تهيؤ رجال المخلوع للعودة إلى مقاعدهم .
وفى غمرة الهجمة الجديدة لفلول مبارك وعلى رأسهم قائد الحملة الجديدة أبوالعينين، نشط الرجل فى انتزاع ما أجبر على التنازل عنه من ثروة فاسدة وأراض نهبها من الدولة من غير وجه حق، عقب الثورة.. وراح يهدد الحكومة بالدعاوى القضائية التى لم تفلت أحدا من وزراء حكومة محلب، بغرض استرداد أراضى الدولة التى كانت بحوزته وتنازل عنها فى الأعوام الثلاثة الماضية.. مستغلا – كثعلب ماكر- حساسية الدولة حاليا من سياسات الإخوان فى عهد المعزول محمد مرسى، وادعائه أن الإخوان أجبروه على التنازل عما «يملك».. بل ومطالبا برد ما دفعه من فروق أسعار للأراضى التى استولى عليها بتراب الفلوس فى عهد مبارك..
∎ بجاحة منقطعة النظير..
هذه البجاحة التى جعلت من أبوالعينين ضيف شرف على الاحتفال المصرى باليوم العالمى لمكافحة الفساد، ما أثار استغراب الحضور الذين تهامسوا قائلين «انتوا جايبينا نتفرج على الفساد نفسه»!!.
سارع أبوالعينين برفع عدة دعاوى قضائية ضد وزيرى السياحة والاستثمار والنائب العام ورئيس هيئة التنمية السياحية، لإلغاء التصالح الذى تم فى 8 إبريل 2012 لاسترداد أرض بمساحة 4 ملايين و797 ألف متر مربع فى مرسى وزر شمال مرسى علم بالبحر الأحمر لصالح شركته الدورادو للتنمية السياحية التى سبق تخصيصها له بسعر دولار واحد للمتر «يابلاش».. بل والمطالبة برد فروق الاسعار التى لم تزد وفق تقييم لجنة فض المنازعات عن 4 دولارات فقط. وكذلك رد 2.1 مليون متر مربع بالساحل الشمالى الغربى لشركته كليوباترا جروب للتنمية المتكاملة والاستثمار السياحى ورد 11.9 ألف متر مربع فى نبق بخليج العقبة إلى شركته رينبو للمشروعات السياحية، مع رد فروق الأسعار، بعد أن أقر بنفسه وبرغبته فى محضر التصالح بدفع فروق الأسعار البالغة اكثر من 40مليون دولار لإنهاء التسوية.
ومن أكثر ماقاله أبوالعينين تبجحا فى تظلمه للجنة فض المنازعات، بعد إحالة القضايا إلى هيئة المفوضين وتأجيلها، «نزولا على رغبة نيابة الأموال العامة اضطررت لإبرام محضر التصالح المطعون عليه مع الهيئة العامة للتنمية السياحية وأن اوافق على تعديل سعر متر الأرض الوارد فى قرارات التخصيص من دولار واحد إلى خمسة دولارات».
إن الرجل يتهم صراحة أجهزة الدولة الأمنية بإجباره على التصالح ولى ذراعه، وليس الإخوان، ويمضى قائلا: أما الذى دفعنا إلى الموافقة على هذا السعر الجديد والتوقيع على عقد التصالح سالف الذكر بعد أن تم التصرف لنا فى الأرض وصرفنا عليها مئات الملايين من الجنيهات لتعميرها بخلاف المشاكل التى واجهتنا والتى مازلنا فيها حتى الان؟..رغم انه كان فى اول الصفوف الداعمة لنظام المعزول محمد مرسي وتشهد على ذلك إعلانات الصحف التى ننشر بعضها هنا..
المثير للريبة أن اللجنة المشكلة لبحث مصير الأراضى المخصصة فى السابق من هيئة التنمية السياحية لعدد من رجال الأعمال ومن بينهم أبوالعينين وأبنائه، رفعت تقريرا يفيد بأن موقف أبوالعينين سليم وانه لا شبهة فى عملية التخصيص بالسعر المتدنى، باعتبار ماجرى كان يسرى على مستثمرين آخرين فى عهد مبارك..!
إلا أن الله قيض للحقيقة رجلا شجاعا هو المستشار شريف إسماعيل مستشار وزير السياحة هشام زعزوع، والذى اعاد فحص التقارير وملف النزاع من البداية، ومحاضر التصالح، وموقف تلك الأراضى وما تم عليها بالفعل من مشروعات بعضها لم يبدأ حتى يومنا هذا منذ ثمانية سنوات وأكثر.. رفع مذكرة عاجلة إلى الوزير توصى بوقف رد فروق السعر إلى أبوالعينين، وانتظار مصير الطعون التى قدمها على عقود التصالح لدى القضاء ،مؤكداً ثبوت المخالفات فى قرارات التخصيص وتسعير الأرض. وننشر هنا للمرة الأولى نص مذكرة المستشار شريف إسماعيل التى أنقذت خزانة الدولة من تكبد أكثر من 40 مليون دولار كادت تذهب إلى جيب أبوالعينين عبر شبكة المسئولين الفاسدين فى الحكومة.
وجاء فى مذكرة العــرض بتلك الأملاك والتعديات : أولاً: شركة رينبو للمشروعات السياحية
– سبق أن قامت الهيئة بتخصيص مساحة 9951.751 م2 بموجب قرار التخصيص النهائى رقم (59) لسنة 2008 بحق الانتفاع لمدة 99 سنة بمركز نبق (خلفى) ساحل خليج العقبة لإقامة سكن للعاملين بمشروع الشركة السياحية بالمنطقة الأمامية بالمركز السياحى، كماصدر قرار التخصيص النهائى رقم (13) لسنة 2010 بمساحة 1999.989 م2 بحق الانتفاع لمدة 99 سنة كزوائد تنظيمية لسكن العاملين.
– بتاريخ 13-3-2011 تقدمت الشركة بتنازل عن المساحات المذكورة بعاليه والمخصصة لإقامة سكن للعاملين.
– بتاريخ 13-3-2011 قرر مجلس إدارة الهيئة الموافقة على التنازل المقدم من الشركة مع عدم رد المبالغ المسددة.
– بتاريخ 14-2-2012 تم استرداد الموقع.
ثانياً: شركة كليوباترا جروب للتنمية المتكاملة والاستثمار السياحى:-
– سبق أن قامت الهيئة بتخصيص مساحة 2159.32.299م2 للشركة المذكورة بمركز رأس حوالة باجوش/ منطقة الساحل الشمالى الغربى بموجب قرار التخصيص النهائى رقم (132) المؤرخ 2-9-2007 المعدل بالقرار رقم (43) المؤرخ 24-7-2007 لإقامة مشروع سياحى بنمط التنمية المتكاملة، وقد بلغت نسبة تنفيذ المشروع الرائد 30٪ وفقاً لتقرير الرصد الميدانى للموقع فى ديسمبر 2010.
– بتاريخ 10-3-2011 تقدمت الشركة بالتنازل عن المساحة غير المنماة والاعتذار عن تنميتها بواقع 1.198 مليون م2 وتعديل التخصيص ليصبح بمساحة 961 ألف م2 فقط.
ثالثاً: شركة الدورادو للتنمية السياحية:
– سبق أن قامت الهيئة بتخصيص مساحة 6797127.544 م2 بطريق البيع، ومساحة 7745823.745 م2 بطريق الإيجار للشركة المذكورة بمركز مرسيوزر / ساحل البحر الأحمر بموجب قرار التخصيص النهائى رقم (82) المؤرخ 24-6-2007 لإقامة مشروع سياحى بنمط التنمية المتكاملة، وقد بلغت نسبة تنفيذ المشروع 19٪ وفقاً لآخر تقرير رصد ميدانى للموقع فى ديسمبر 2010.
– بتاريخ 10-3-2011 تقدمت الشركة بالتنازل عن المساحة غير المشغولة بواقع 12542950 م2، وطلب تعديل تخصيص ليصبح بمساحة 2 مليون م2 فقط.
– تم عرض التنازل المقدم من الشركة على مجلس إدارة الهيئة بجلسته المنعقدة بتاريخ 31-3-2011، حيث قرر المجلس قبول التنازل المقدم من الشركة بصفة مبدئية ولكن لكامل مساحة الأرض، مع ضرورة إخطار السيد المستشار/ النائب العام للوقوف على رأى سيادته فى هذا الشأن، وذلك فى ضوء تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا فى القضية رقم 244 لسنة 2011.
وفى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات لهذا العام، حول الأراضى التى خصصت فى مارينا، بخلاف القانون وبالأمر المباشر، لعدد من رجال الأعمال بينهم أبوالعينين، وقال الجهاز إنه جرى تخصيص عدد 4 فيللات متميزة للعميل محمد محمد أبوالعينين عضو مجلس الشعب السابق بالإضافة إلى عدد 2 فيللا أخريين تنازل عنهما لأختيه فيروز وعائشة بالإضافة لتنازلات أخرى لعدد (2) فيللا من شركة سيراميكا كليوباترا لعائشة أبوالعينين بالمخالفة لأحكام اللائحة العقارية والتى فيها أحقية الشخص الطبيعى وزوجته وأولاده القصر الانتفاع بوحدة شاطئية واحدة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مدينة العاشر من رمضان. تم تخصيص القطعة رقم 12، بمساحة 39006 م2. بالمنطقة الصناعية لشركة سيراميكا كليوباترا بموافقة هيئة التنمية الصناعية على التخصيص فى 21-5-2007 وقد تبين صدور قرار بإلغاء التخصيص بتاريخ 2-12-2012 لعدم ثبوت الجدية وعدم استخراج رخصة التشغيل رغم مرور أكثر من 3 سنوات ولم يتقدم العميل بأى تظلم من قرار الإلغاء فى خلال 60 يومًا من صدوره كما لم يتم سحب قطعة الأرض وإدراجها بالشواغر.
وفى مدينة الشيخ زايد تم تخصيص القطعة رقم (10) بمحور الكريزى ووتر فى 5-10-2005 بالأمر المباشر للعميل شركة الدورادو لصناعة السيراميك (محمدأبوالعينين) بمساحة 57665م2 بإجمالى نحو 51،899 مليون جنيه وبالمراجعة تبين أن التخصيص تم بالأمر المباشر بالمخالفة للمادة (30) من القانون رقم 89 لسنة 1998 بشأن المناقصات والمزايدات، وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإلغاء التخصيص بالمخالفة للمادة 16 من عقد البيع الابتدائى، حيث لم يلتزم العميل من تنفيذ المشروع خلال المدة المحددة، فضلا عن مخالفة المادة 95 من دستور البلاد لعام 71 وتخصيص الأرض لأبوالعينين باعتباره عضوا بمجلس شعب.
وننشر صورة من وثيقة رسمية مقدمة من هيئة المجتمعات العمرانية لإحدى الجهات القضائية بها حصر للأراضى التى حصل عليها أبوالعينين فى القاهرة الجديدة فقط.. وهذا نصها:
محمد محمد محمد أبوالعينين.. القطعة رقم «473-471» منطقة 1 حى شمال الشويفات وتم التنازل عنهما للسادة أشرف وإيهاب عوض نجيب، نادية حبيب بتاريخ 16-7-2009.
محمد محمد محمد أبوالعينين.. القطعة رقم 239 منطقة المربع السابع حى امتداد غرب الجولف وتم التنازل عنها للسيد عبد الله نبيل حسن محمد الملط بتاريخ 5-4-2012.
محمد محمد محمد أبوالعينين.. القطعة رقم 37+238 منطقة المربع السابع حى امتداد غرب الجولف وتم إلغاؤها بقرار اللجنة رقم 50 لسنة 2011.
طارق محمد محمد محمد أبوالعينين.. القطعة رقم 240+241 منطقة المربع السابع حى امتداد غرب الجولف وتم إلغاؤها بقرار اللجنة رقم 26 بتاريخ 9-4-2012.
عزيزة محمد محمد أبوالعينين.. القطعة رقم 471 منطقة 1 حى شمال الشويفات وتم التنازل عنها للسيد محمد محمد محمد أبوالعينين بتاريخ 7-12-2004.
عزيزة محمد محمد أبوالعينين.. القطعة رقم 228 منطقة المربع السابع امتداد غرب الجولف وتم إلغاؤها بقرار اللجنة رقم 27 بتاريخ 12-4-2012.
أحمد محمد محمد أبوالعينين.. القطعةرقم 292 منطقة حى الياسمين وتم التنازل عنها للسيد شانتآ رتينج ابيان بتاريخ 10-3-2002.
فيروز محمد محمد أبوالعينين.. القطعة رقم 227 منطقة المربع السابع حى امتداد غرب الجولف وتم التنازل عنها للسيد حسن أحمد محمد الروينى بتاريخ 12-12-2010.
هناء محمد محمد أبوالعينين.. القطعة رقم 226 منطقة المربع السابع حى امتداد غرب الجولف وتم التنازل عنها للسيدة منال إسماعيل محمد إسماعيل بتاريخ 29-3-2012.
شركة سيراميكا فانسى.. القطعة رقم 316 القطاع الثانى مركز المدينة.
شركة سيراميكا فانسى.. القطعة رقم 209 القطاع الثانى مركز المدينة.
شركة سيراميكا كليوباترا.. القطعة رقم 23 مركز خدمات بنفسج2.
كما حصل أبوالعينين من إبراهيم سليمان على 48 فدانًا بالأمر المباشر 50 جنيهًا لسعرالمتر باسم شركة سيراميكا كليوباتر بتاريخ 17-5-1994 ظلت الأرض فى طور التسقيع حتى عام 2005 حينما تذكر أبوالعينين الأرض وتقدم بطلب ترخيص بناء رقم 1 لـ2005 بناء عدد 1000 فيللاو16 عمارة وتم ترخيص الخدمات وتم إنهاء صلاحية التراخيص لمبانى الخدمات التى لم يتم تنفيذها حتى تاريخه.
كما حصل أبوالعينيين فى 2005 بالأمر المباشر على 47 فدانا بمدينة 6 أكتوبر سعر المتر 365 جنيها باسم شركة كليوباترا جروب بالحى الثانى لبناء عدد 127 فيللا، ونسبة الإنجاز لم تتجاوز حتى الآن %57.
أبوالعينين حصل على آلاف الأفدنة بمدينة العاشر من رمضان والإسماعيلية ومرسى مطروح وشرق العوينات ومرسى علم وشرم الشيخ والغردقة.. أبوالعينين نهب أرض مصر، وكون كل ثروته من تسقيع الأراضى.
المهم أنه طوال 21 عاما يتقاضى ضياء المنيرى من أبو العينين عمولته عن أتعاب استشارية لا يعرف عن أعمالها شيئًا، إنه مبدأ المافيا الذى سيطر على عمل عصابة إبراهيم سليمان تبدأ بقطعة أرض يمنحها سليمان لمن يشاء إذا سدد له ما يشاء ويسدد الاستشارات الهندسية لمكتبه إنفايروسيفك الذى وضع فيه شقيق زوجته ضياء المنيرى والطفل المعجزة خالد سويلم واجهة أو حصالة لتحصيل الرشاوى.
أما عن الحزام الأخضر لمدينة 6 أكتوبر فقد ابتلع أبوالعينين الأخضر واليابس، لقد شاهدت مرة عام 2007 على مقهى لابستيك بالمهندسين محامى أبوالعينين يسلم لواء بإحدى الجهات السيادية شيكاً بـ6 ملايين جنيه والله العظيم بـ6 ملايين جنيه لـ10 أفدنة حصل عليها اللواء ضمن مئات الأفدنة بالحزام الأخضر سعر الفدان 7 آلاف جنيه باعه لأبوالعينين بـ600 ألف جنيه للفدان الواحد، اللواء السيادى تتعدى ثروته 400 مليون جنيه من وظيفته ولم يسأله أحد من أين لك هذا حتى الآن. مثله مثل « سامى دياب» و«هانى متولى» و«محمود نصر» و«الروينى» و«سامى عنان».
ولذلك عندما صدر قرار بسحب الأراضى من جمعية 6 أكتوبر استضاف صبى أبوالعينين «الأوزعة» محامى الجمعية على الهواء مباشرة ليسب المسئولين ويصفهم بالبلطجية لأن كل الأسماء التى ذكرناها فى هذا التحقيق من عائلة أبوالعينين حصلت على عشرات الأفدنة بالحزام الأخضر..

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …