الجمعة , ديسمبر 3 2021
سامى زقزوق

رؤية خاصة لمناظره بين مؤيد ومعارض لمظاهرة 9-9 .

سامى زقزوق
سامى زقزوق

بقلم : سامى زقزوق
شاهدت فيديو من انتاج الاقباط متحدون عباره عن مناظره بين مؤيد مظاهره 9 سبتمبر … الاستاذ المحامى جورج حبيب محامى منظمى المظاهره وبين معارض هذه المظاهره …. الاستاذ اسحق حنا من مؤسسى التيار العلمانى !!!!! والحقيقه ان المتناظران كان بيخدموا على بعضهم البعض والنتيجه هى اظهار ما يسمى فسادا فى الكنيسه ولابد من الاصلاح وكل منهما يريد ان ياخذ صفقه الاصلاح لحسابه !!!!! لكن كل ما استوقفنى فى هذه المناظره الممتعه .. المغلطات التى وقع فيها الاستاذ المحامى !!!!!
ففى بدايه كلام سيادته …..يقر ويعترف بانه لم يشاهد حادثه اطلاق الكلاب على المتضررين والتى سميت بموقعه الكلب !!!!!! ولم يكون شاهدا عيان على المراه التى كانت عمياء ومحتاجه 3 الف جنيه والاسقف طردها واعطها 20 جنيه فقط !!! ولم يكون موجودا وقت تسليم الشرطه للاربعه المتضررين الى النيابه !!!!!!!
فعلى اى اساس يا سياده المحامى وانت رجل قانون لا تتكلم الا بالادله الدامغه … ان تبنى كلام معاليك على قالولوا ؟؟؟؟؟!!!!!!!
وتهاجم الكنيسه وتدعى ان الكنيسه بتلفق تهم لكل من يخالفها وتستشهد بموقعه الكلب وتسليم الكنيسه للاولادها وانت لم تكون متواجدا ولا شاهدا فى كلتا الحالتان ؟؟؟؟؟
ثم تقوم سيادتكم بعمل مقارنه بين اسقف ذهب الى الخارج لعلاج اصبع رجليه وبين رفض اعطاء مبلغ 3 الف جنيه لسيده مسنه عمياء !!!!! والتى ايضا اعترفت بان حضرتك لم تكون شاهد على هذا الواقعه وبل ولم نسمع عن هذه الواقعه الا من خلال صفحه مؤكلك الداعى لهذه المظاهره المدعو وحيد شنوده وما اداراك من وحيد شنوده وصفحته واكاذيبه بل وسخريته من قداسه البابا وابائنا الاساقفه الاجلاء من خلال الداميه الساخره”ابله فاهيتا”!!!!!!!
فهل يعقل ويصدق كلام …. ان اسقف ممكن يسافر الى اوروبا او امريكا علشان يعالج صباع رجليه ؟؟؟؟؟ والله شئ مضحك
وبعد كل هذا تقول سيادتكم ان المظاهره ليست بها اهانه للبابا او للكنيسه ومش ضد الكنيسه ؟؟؟؟؟؟؟؟ جايز !!!!!!
وحتى تعلم سيادتكم ان موقعه الكلب هذه … فهى اكذوبه من المتضررين تضاف الى اكاذيبهم !!!! وحقيقه هذا الامر ان هؤلاء ذهبوا للقاء نيافه الانبا بولا وتهجموا عليه بالقول والفعل لدرجه انهم اقتحموا مكتبه و حاولواالفتك به … ولولا تدخل الكشافه وامن الكائدرائيه واخرجوا نيافته الى مكان اخر لكان الانبا بولا فى عداد الشهداء !!!!!
فما كان من الامن والكشافه الا اخراج كلبا بوليسا اعمى مش كلاب كنوع من التهويش وفض الثوره اللى كانوا عاملينها سياده المتضررين !!!!!!!!!
ثم ناتى الى تسليم الاربعه الى الشرطه … الم تعلم يا سياده المحامى ان هؤلاء الاربعه كانوا مبيتين النيه لعمل اثاره وفوضى فى اجتماع البابا وكانوا يحشدوا لهذه الفوضى وكانوا مجهزين البانرات والشعارات المتفق عليها وكانوا محددين مكان التجمع من امام نقابه المحامين ومحددين كلمه الصفر اللى هيبدوا بها ثروتهم وكل هذا مثبت ومن خلال صفحاتهم ولدى نسخه منها !!!!!!!!!
يعنى العمليه مش عمليه ان اولاد ذهبوا للقاء ابوهم يلتمسوا منه حل لمشاكلهم …. وابوهم اتصل بالبوليس وسلم اولاده!!!!!!
ثم تتوالى المغلطات!!!!!! بان تقترح سيادتكم ان الاب الكاهن فور سيامته لابد من تقديم اقرار ذمه ماليه وبعد سنتين نعرف ما هى ثروته !!!!!
كلام فى منتهى الاندهاش ولا سيما ان يخرج من انسان قبطى ارثوذكسى والاغراب انه رجل قانون !!!!! الم تعلم سيادتكم ان اغلبيه دخل الاباء الكهنه عباره عن تبرعات من ابنائهم كنوع من البركه !!!
الم تعلم سيادتكم ايضا ان هناك من ابناء الكنيسه بيقدموا بركه شهريا لابونا من عشورهم لانهم بيعتبرونهم رجال وخدام الله ولهم كرامتهم !!!! فهل يقبل او يعقل ان ابونا يكتب فى اقرار ذمته الماليه ان فلان اعطه بركه شهريه قديمتها كذا !!!! او ان علان دفع اقساط سيارته الجديده !!!! او ان ترتان قدم ظرف لابونا لمصاريف درارسه اولاده ؟؟؟؟
فاذا كان من حق سيادتكم ان تقوم بعمل مظاهره وتريد الاصلاح وتعتبر ان “غيره بيتك اكلتنى” فلابد من الرجوع الى اهل البيت حتى تتاكد من كل كلمه سمعتها … لا ان تاخذ من الطرف المعادى والكاره للكنيسه والذى له مصلحه فى هدم وانهيار الكنيسه للحصول على الطلاق والزواج بالاراده المنفرده !!!!!!
ولكنى اقول بالنهايه انها مناظره كانت ممتعه …. تحيه للاخ الاعلامى والصديق الغالى نادر شكرى على ادارته لهذه المناظره !!!!!!!!

شاهد أيضاً

لفظة فرعون هى لقب وليست اسما ( 3 )

واذن فقد تبين لنا ان كلمة ” فرعون ” هي لقب دون ادني شك خاصة …