الخميس , مارس 28 2024
Sanaa Seif
سناء سيف

الخارجية الأمريكية تطالب بالإفراج عن الناشطة المصرية سناء سيف .

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن حملة لإطلاق سراح ٢٠ سجينة سياسية على مستوى العالم، جاء من بينهم اسم الناشطة سناء سيف التي تم القبض عليها يوم 21 يونيو 2014 من مسيرة سلمية كانت في طريقها إلى قصر الاتحادية الرئاسي للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين.

جاء الإعلان عن حملة أطلقوا سراح الـ 20 يوم الثلاثاء الماضي في مؤتمر صحفي عقدته سمانثا باور، مندوب الولايات المتحدة الدائم في الأمم المتحدة.

والتي قالت إن كل واحدة من المسجونات بتهم سياسية سوف يتم إبرازها على موقع وزارة الخارجية الأمريكية وشبكات تواصلها الاجتماعي في كل يوم من الأيام الـ 20 التي تسبق المؤتمر رفيع المستوى الذي تعقده الأمم المتحدة عن حقوق النساء.

وأعلن الموقع الإلكتروني المخصص للحملة أن ضمن مهامه أن “يبعث برسالة بسيطة لحكوماتهن وللحكومات المثيلة: إذا كنتم تريدون تمكين النساء، لا بد أن تتوقفوا عن سجنهن.”

كانت سناء و 23 متظاهرًا آخرين قد تلقوا أحكامًا بالسجن لمدة 3 سنوات في أكتوبر 2014 قبل أن يخفض الحكم عبر محكمة الاستئناف في ديسمبر 2014 إلى السجن سنتين وإطلاق السراح المشروط لمدة سنتين أخرتين.

ووجهت للمتظاهرين الـ ٢٤ تهم التظاهر بدون ترخيص، وخرق قانون التظاهر، والتحريض على العنف، والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، وحيازة أسلحة ومتفجرات، ومقاومة السلطات والاعتداء على قوات الأمن.

شاهد أيضاً

تصريحات الحكومة المصرية بشأن خفض الأسعار 30% في السوق المصرية وموعد التنفيذ

أمل فرج صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي مجلس الوزراء، أنه بدءا من اليوم،الخميس، سيتم …