الخميس , يونيو 30 2022
نجيب جبرائيل

نجيب جبرائيل يفجر قنبلة من العيار الثقيل فى قضية مريم ملاك طالبة صفر الثانوية .

طالبت منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، بإعادة التحقيق في واقعة “طالبة الصفر”، وإعادة تصحيح أوراق إجابة ابن نائب رئيس كنترول الثانوية العامة في أسيوط، للاشتباه فى تبديل أوراقه مع أوراق الطالبة مريم ملاك صاحبة صفر الثانوية العامة .
وقال نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد خلال مؤتمر صحفى اليوم ، أن لائحة التعليمات المسلمة للمراقبين في الامتحانات، تقضي أنه من حق المراقب تحرير محضر إثبات حالة، إذا وجد أوراق الإجابة بيضاء. وتابع جبرائيل، أن حال امتناع أو تقاعس مراقب اللجنة عن عمل محضر إثبات حالة، فيحرر المختص بالكنترول عند وصول هذه الأوراق على النحو سالف، بعمل محضر إثبات حالة، وهو ما خلت عنه حالة الطالبة مريم إذا لم تكشف وزارة التربية والتعليم عن أوراق إجاباتها.
كما أشار إلى أن ابن نائب رئيس كنترول الثانوية العامة في أسيوط والمنيا أشرف السيد، يمتحن الثانوية العامة ضمن لجنة محافظة أسيوط، أي نفس اللجنة التي تؤدي فيها مريم امتحانها.
وأوضح أن إصرار الوزير على عدم تبديل أو تزوير في أوراق إجابة الطالبة مريم لا يتفق مع الحد الأدنى من المعقولية، إذا كيف تحصل الطالبة على “صفر”، بعد أن اجتازت جميع مراحل التعليم بتفوق وصلت إلى الثانوية العامة. وطالبت المنظمة، بإقالة وزير التربية والتعليم فورا لإخفاقه في حل مشكلة تعليمية أدت إلى تصدع مجتمعي، وكادت تفقد الثقة في أداء الوزارة، وانتداب لجنة محايدة ويفضل أن تكون من أساتذة إحدى كليات العلوم المختصين في مطابقة الخطوط، ومطالبة النائب العام بإعادة تحقيق، وعدم اتفاق تقرير الطب الشرعي، وسؤال مراقب اللجنة، ومراقب الدور، ورئيس الكنترول، والاطلاع على الأوراق الدراسية، والشهادات الحاصلة عليها الطالبة، وإجراء تحريات عن ظروف وملابسات الواقعة، وبصفة خاصة إذا كان هناك تدليس أو غش أدى إلى تبديل أوراق إجابتها بأوراق أخر. كما أوصى بإعادة تصحيح أوراق إجابة نجل نائب رئيس كنترول الثانوية العامة في أسيوط والمنيا إذا ثبتت صحة هذه الرواية.

مريم

شاهد أيضاً

بلاغ لإدارة الكسب غير المشروع ضد المستشار قاتل زوجته الإعلامية شيماء جمال

أمل فرج بعد جريمة قتل الإعلامية شيماء جمال، التي رجت المجتمع المصري من فرط بشاعة …