الثلاثاء , يوليو 5 2022
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية اثناء جولته

بالصور.. الأهرام ترصد أهم فاعليات جولة لبيب لمشروعك بالقاهرة .

 

تقرير – حسين الصاوى
• أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ( مشروعك ) بيعمل علي عدة محاور منها توسعة أي مشروع قائم أو إنشاء مشروع جديد أو تنفيذ مشروع بيئي متكرر وفقاً لموارد وخصائص كل محافظة لافتاً الي قيام الوزارة بإعداد 1200 دراسة جدوي لمشروعات جاهزة للتنفيذ كمرحلة أولي لأي راغب في تنفيذ مشروع الاستعانة بها في حالة عدم وجود فكرة واضحة لديه عند حصوله علي قرض من خلال ( مشروعك ) .
• جاء ذلك خلال تفقد الوزير يرافقه محافظ القاهرة د. جلال السعيد لمقر ( مشروعك ) فى حى السيدة زينب والخليفة لمتابعة سير العمل على الطبيعة والتغلب على أية عقبات ادارية تواجه الراغبين فى تنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة من خلال البرنامج .
• ولفت لبيب الي ان غرفة العمليات المركزية بالوزارة الخاصة بـ ( مشروعك ) تتواصل مع أي راغب في الحصول علي قرض من خلال عدة أرقام هي 01203022220 و01203022221 اضافة الى 10 خطوط ارضية ( 37486646-37486634 – 37486620 – 37486604 – 37486601 – 37486530 – 37486522 – 37486460 – 37486454 – 37486689 ) وتقوم غرفة العمليات برفع اي شكاوي مقدمة من المواطنين للمحافظات لحلها فوراً .
كما أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ( مشروعك ) يشهد إقبالاً متزايداً من الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة من خلال ( مشروعك ) وقال أن عدد الراغبين في الحصول علي قروض وصل إلي 12 ألف مستفيد وتوقع لبيب ان تتخطي قروض ( مشروعك ) 2 مليار جنيه نهاية العام الحالي .
واشار اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية هو الاختبار الحقيقي لتطبيق اللامركزية في المحافظات لافتاً إلي أن المحافظين هم المسئولون مباشرة عن تذليل أية عقبات تواجه تنفيذ المشروع في القري والمدن والمراكز .
• واشار لبيب الى انه سيتم تفعيل منفذ الشباك الواحد في جميع مقار ( مشروعك ) بحيث يضم كل مقر مندوبي البنوك المشاركة في المشروع ومسئولي المحليات والتراخيص ، وقال لبيب لابد من نسف الروتين فوراً أو الاعتماد علي الاساليب غير التقليدية في حل أي مشكلة تواجه تنفيذ المشروعات ولابد من تنفيذ المشروعات في كل القري والنجوع لتوفير فرص عمل ودعم التنمية بها. أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن جميع الجامعات المصرية تشارك في تنفيذ المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ( مشروعك ) وستقوم الجامعات بالترويج للمشروع بين شباب الجامعات والمجتمعات الاقليمية المحيطة بكل جامعة لافتاُ الى انه تم التنسيق مع الجامعات الإقليمية للتعريف بالمشروع من خلال مواقعها الالكترونية والمواقع الالكترونية لجميع الكليات التابعة لها وربط ذلك بموقع المجلس الاعلى للجامعات مؤكداً انه سيتم الاستفادة من امكانيات الجامعات والخبرات العملية لأعضاء هيئة التدريس في تقديم الدعم الفني اللازم وعقد دورات فنية ومهنية للشباب من خلال اعضاء هيئة التدريس المعتمدين من منظمة العمل الدولية في مجال ريادة الاعمال لصقلهم بالمهارات اللازمة لبدء عمل حر وتأسيس شركات ناشئة.
• جاء ذلك خلال تفقد الوزير يرافقه محافظ القاهرة د. جلال السعيد لمقر ( مشروعك ) فى حى السيدة زينب والخليفة لمتابعة سير العمل على الطبيعة والتغلب على أية عقبات ادارية تواجه الراغبين فى تنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة من خلال البرنامج .

43

شاهد أيضاً

رحيل مسيحى أقصرى وسط حزن شديد من أسرته

انتقل علي رجاء القيامة السيد عماد عبد النور اسكندر نجع الخطبة بجوار المرور صاحب  فراشة …