الجمعة , أبريل 19 2024
رئيس الحكومة الجديد مع الصحفى محمد فودة

النشطاء ينشرون مقال للصحفى محمد فودة المتهم الرئيسي بـقضية وزارة الزراعة يمتدح فيها رئيس الحكومة الجديد .

أشاد محمد فودة، المتهم الرئيسي في قضية الفساد الكبرى بوزارة الزراعة، في مقال قديم له يعود إلى تاريخ 22 نوفمبر 2014، ، يشيد فيه بأداء المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول في حكومة محلب، والذي كلفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال فودة في المقال الذي جاء بعنوان “شريف إسماعيل.. مقاتل بدرجة وزير”: “على الرغم من أنه قليل الكلام ونادر الظهور عبر وسائل الإعلام، فإنه يحرص دائما على أن يترك الإنجازات التى يقوم بها تتحدث عنه، ويدع أفكاره ورؤاه التى وضعها كخبير مشهود له بالكفاءة فى مجال الطاقة هى التى تأخذ المساحة الأكبر عبر وسائل الإعلام لتظل شاهدا على أن مصر بخير مادام بها رجال يحبونها لدرجة تصل إلى حد العشق”.
وأضاف فودة في مقاله: “إنه المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، الذى عرفته عن قرب فوجدته وبكل صدق يستحق أن نطلق عليه لقب «المقاتل» عن جدارة، فهو بالفعل مقاتل من الطراز الأول، حيث يخوض حربا منذ توليه الوزارة، وهى حرب من نوع خاص تتمثل فى مواجهته للمشاكل المزمنة التى يعانى منها المجتمع منذ عدة سنوات، والتى تتعلق بالنقص الشديد فى مصادر الطاقة، والذى يسبب إرباكا ملحوظا فى قطاعات عديدة على أرض مصر”.

تابع: “نعم وزير البترول يخوض الآن حربا من نوع خاص، حربا ضد البيروقراطية التى تسكن فى الكثير من الوزارات الحيوية، حربا ضد سياسات «خاطئة» تركها نظام الإخوان الذى ذهب وبلا رجعة، فقد حاول نظام الإخوان السيطرة على قطاع البترول بشتى الطرق لما لهذا القطاع من أهمية قصوى، وارتباط وثيق بالخدمات التى يحتاجها المواطن التى أبسطها الحصول على أنبوبة بوتاجاز بسهولة بدلا من «بهدلة» السوق السوداء”.

المقال
المقال

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …