الإثنين , يوليو 4 2022
نجيب ساويرس

صحيفة سعودية : نجيب ساويرس يقرر شراء جزيرتين باليونان لصالح اللاجئين السوريين .

اعلن الملياردير المصري نجيب ساويرس الاثنين انه بصدد التفاوض لشراء جزيرتين في اليونان ضمن خطته الرامية لمساعدة الاف اللاجئين من سوريا ومناطق اخرى تشهد نزاعات.

وساويرس، واحد من اغنى رجال الاعمال المصريين، عرض في بداية سبتمبر على تويتر شراء جزيرة في اليونان او ايطاليا لاعلان استقلالها واستقبال اللاجئين وتوفير وظائف لهم في ما سماه “بلدهم الجديد”.

والاثنين، نشر ساويرس على تويتر ايضا بيانا بالانكليزية موضحا انه سيطلق على الجزيرة تسمية “جزيرة ايلان” نسبة الى الطفل الكردي الذي عثر على جثته على شاطئ تركي اوائل الشهر الجاري.

وافاد البيان ان ساويرس “حدد حاليا جزيرتين يونانيتين (…) تواصلنا مع المالكين وعبرنا عن اهتمامنا بالتفاوض معهم بشرط حصولهم على موافقة الحكومة لاستضافة العدد الاكبر من اللاجئين المسموح به وفقا للقوانين اليونانية”.

واوضح ان ساويرس سيلتقي بممثلين عن المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة لمناقشة مجالات التعاون الممكنة.

وقال البيان ان “السيد ساويرس يؤمن ان افضل وسيلة لدمج التبرعات من الناس هو عبر تاسيس شركة مساهمة براس مال 100 مليون دولار اميركي”.

واعلنت المفوضية العليا للاجئين ان اكثر من 430 الف مهاجر غير شرعي ولاجئ عبروا المتوسط وبحر ايجه الى اوروبا منذ بداية 2015، بينهم نحو 120 الفا الى ايطاليا و310 الاف الى اليونان.

شاهد أيضاً

عودة الفتاة المختفية كاترين جميل إبراهيم تواضروس

اعلن الناشط القبطى رامى كامل عودة الفتاة القبطية كاترين تواضروس التى اختفت منذ اسبوع حيث …