الثلاثاء , أبريل 16 2024
محمد العشاوى

نبذة من برنامجى الانتخابى جزء3-3 .

كتب :- محمد العشاوى القيادى بحزب التجمع
حل مشكلات الاسكان من خلال الاتى :-
-ضرورة تغيير السياسات الحكومية الحالية في مجال الاسكان التي دعمت اسكان الأغنياء على حساب الفقراء من خلال التوسع في إنشاء القرى السياحية والاسكان المتميز في المدن الجديدة، وضرورة تنفيذ سياسة جديدة تقوم على التوسع في الاسكان الشعبى والاقتصادي والمتوسط ودعم الاسكان التعاونى ، وتطوير نظام التمليك ليتناسب مع امكانيات الشباب وذوى الدخل المحدود .
-وضع نظام عادل لتوزيع الوحدات السكنية التي تبنيها الحكومة من خلال مراعاة الحالة الاجتماعية والاقتصادية لطالب السكن والتطبيق الحازم لهذه القواعد في توزيع المساكن.
– اعطاء أولوية لتوفير السكن للأسر الشابة بأسعار معقولة.
– إيقاف المضاربة على أراضى البناء وفرض ضريبة اضافية على الأرباح التي تتحقق من المتاجرة في أراضى البناء.
-إيقاف الارتفاع غير المبرر في أسعار مواد البناء وخاصة حديد التسليح والأسمنت والتنفيذ الفعال لقانون مكافحة الاحتكار، وفتح باب الاستيراد لهذه المواد لانهاء احتكارها في الداخل.
– دعم المستأجرين ذوى الدخل الثابت بالفرق بين قيمة الايجار الفعلية و20% من دخولهم، طالما عجزت الدولة عن توفير مسكن ملائم وبايجار معقول بالنسبة لدخلهم.
-اعطاء أولوية لمشروعات توطين المصريين خارج الدلتا والوادى حماية للأراضى الزراعية والبناء على حافة الصحراء كلما أمكن لمقاومة ارتفاع أسعار أرض البناء ، واستخدام مواد البناء المتاحة محليا تخفيفا للعبء المالى الباهظ الناتج عن الاعتماد على الحديد والأسمنت وحدها في كل ما يبنى.

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …