الأحد , يوليو 3 2022

حقيقة ملكية مدارس "حورس الخاصة" وتفاصيل الخلاف القضائي وضعف الدولة

15

محمد شرف

على خلفية نزاع قضائي بين المدعو هشام أبو العلا مدرس لغة انجليزية، وبين المدعو عبداللطيف عبدالمنعم، بشأن ملكية مجمع مدارس “حورس الخاصة” بمدينة الحوامدية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، كشف “أبو العلا” تفاصيل القضية في حواره مع “المشهد”.

وبعد استغاثة “أبو العلا” خلال اللقاء بالرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وقيادات مجلس الوزراء كالمهندس إبراهيم محلب، القائم بأعمال رئيس الوزراء، أو المهندس شريف إسماعيل، المكلف بتشكيل الوزارة الجديدة، أكد “أبو العلا” أنه استأجر مجمع مدارس “حورس الخاصة” في مزاد علنى، بعد انتهاء عقد المستأجر القديم ويدعى عبداللطيف عبدالمنعم سيف، يوم 8/5/2014، الذي كان مستأجرًا من المالك الأول ويدعى محمد سعيد، بمبلغ 35 ألف جنيه فى العام الدراسي، وعند انتهاء عقده، تم إعلان المدرسة فى مزاد علنى فتقدم للمزاد العلنى أكثر من 13 فرد، وقد تمت المزايدة علنياً، وقد رسى عليه، وانتهى المزاد بمليون ومائتين وواحد وثمانين ألف جنيه، ثم تم إبرام عقد ايجار مع قاضى التفليسة ودفع ميلغ 600 ألف جنيه يوم 8/5/2014.

كما أكد “أبو العلا” في تصريحات خاصة لـ”المشهد” مساء أمس الأربعاء، أنه بالرغم من إصدار قاضى التفليسة حكمًا بتسليم مجمع المدارس إليه، إلا أن المدعو عبداللطيف عبدالمنعم قرر عمل تظلم بأنه مالك للمدارس، متسائلاً :”كيف لمستأجرًا أن يصبح مالك بعد إنتهاء مدة إيجاره وإعلان المدارس فى مزاد علنى وإنتهاء المزاد بالحسم، فضلًا عن إصدار أحكام بعدم جواز نظر التظلمات؟”.

وأضاف أنه بالرغم من الأحكام التي لديه والتي تثبت أحقيته لملكية مدارس “حورس”، إلا أنه لن يتم تنفيذ هذه الأحكام حتى الأن، ليظل هو الممثل القانونى على الورق فقط”.

وتابع :”حينما ذهبت لإستلام المدارس تم التعامل معي بطريقة سيئة من قبل المدعو عبداللطيف، وطردني، وذلك في حضور قوات الأمن لتسليمى المجمع”.

وأكد أبو “العلا” أنه في أثناء ذلك كان قد شيد المدعو عبدالطيف سور أمام البوابة، الأمر الذي قرر الآمن من خلاله ضرورة وجود قرار إزالة أولًا، وبالرغم من صدر قرار من المستشار القانونى للمحافظ بأزالة السور، إلا أنه لم يتم تنفيذ القرار حتى الأن بعد مرور عام كامل كان قد جمع خلاله المدعو عبداللطيف مبلغ 2 مليون وربعمائة وخمسون ألف جنيه كمصاريف سنة دراسية على أنه مالك لمدارس “حورس الخاصة”.

 

شاهد أيضاً

شريف سبعاوي: طائرة مصر للطيران ستنقل الكنديين من القاهرة لتورنتو ٨ أبريل.

منذ غلق المطارات وتوقف الطيران بين القاهرة وتورنتو والكنديين المقيمين بالقاهرة يبحثون عن طريقة لعودتهم، …