الخميس , مارس 28 2024

فقيه قانوي : تعين النائب العام جاء بضمانات اهم من الدول المتقدمة .

تامر هلال بديع
                   تامر هلال بديع

قال الفقيه القانوني تامر هلال بديع ، ان قرار الرئيس عبدالسيسي ، بتعيين المستشار نبيل صادق نائب عام ، جاء بضمانات لا تقل اهمية بل قد تكون هي الاهم من كثير من الدول المتقدمة ومن اهمها ان المترشح لهذا المنصب يتم ترشيحة من جهة واحدة وهي مجلس القضاء الاعلي ليقوم بترشيح ثلاثة مستشارين لمنصب النائب العام وبسرية دون تدخل من وزير العدل الذي لا يملك هذا الحق ومن ضمن هؤلاء المستشارين الثلاثة يحق لرئيس الجمهورية اختيار احدهم وصدور القرار الجمهوري بتعيينه لمدة اربعة سنوات لا يجوز فيها عزلة من منصبة سوي يبلوغة سن المعاش.
و اضاف بديع في تصريحات صحفية صادرة عنه ، ان منصب النائب العام هو الاهم في السلك القضائي فالنيابة العامة هي التي تضمن تحقيق العدالة ونزاهة القضاء .
واشاد باختيار الرئيس للمستشار نبيل صادق نائبا عاما هو اختيار موفق .
مؤكد علي ان الشعب المصري في انتظارا لبذل الجهد المضاعف في الملفات المتراكمة وسرعة انجاز التحقيقات في قضايا الارهاب والفساد.
طالب النائب العام الجديد عة النظر في مسالة حظر النشر في بعض القضايا فهي وان كانت تلائم حفظ سير التحقيقات لكنها في بعض الاحيان تصيب المصريين بالضجر والضيق طيلة فترة التحقيقات التي قد تدوم لشهور عديدة تتلاشي معة اهتمام الراي العام بالقضية .

شاهد أيضاً

أحمد عز يتحرك قضائيا بعد إلزامه بدفع مليون جنيه كمصروفات لتوأم زينة

تقدم الفنان أحمد عز  بالاستئناف على قرار إلزامه بدفع 23 ألفا و304 جنيهات أسترليني، ما يعادل …