السبت , أبريل 20 2024

أقباط السويد يطالبون النائب البابوى بالتدخل لوقف الأخطاء الإدارية .

25

تقدمت هيئة اقباط السويد ، بتقديم شكوي الى الأنبا كيرلس اسقف ميلانو والنائب البابوى فى أوروبا ، تحت عنوان ” خطاب مفتوح للنائب البابوي للمطالبة بالاصلاح الإداري بالكنيسة باوروبا ” ، لتوضيح ما يحدث من أخطاء إدارية ، داخل الكنائس القبطية هناك ، وخاصتا الايبارشيات .
ويذكر ان عدد الايبارشيات القبطية داخل اوروبا يتجاوز ١١ إيبارشية ، وتعاني تلك الايبارشيات من عدم وجود مجالس ملية حقيقية .
ودعى الدكتور / شتيوي عبدالله ، رئيس الجالية القبطية بالسويد : ” الانبا كيرلس النائب البابوي ، بفتح ملف الإصلاح الإداري للكنائس و الايبارشيات باوروبا ، بسبب تدني مستوي الادارة من قبل اساقفة الكنائس الذين يتزعمون إدارات خاطئة بشكل عشوائي ، قد أدي إلي تضرر اقباط المهجر باوروبا ، الذين في حاجة لكنائسهم في الغربة ” .
وأكد عبد الله : ” ان الخطاب المفتوح هو الاول لنيافة الانبا كيرلس، ويحمل الكثير من المطالب و المقترحات ، وأولى تلك المقترحات ، هو وضع مجالس إدارة متخصصة طبقا لقانون الدولة التي تتبعها الكنيسة ، وليس بالشكل العشوائي الخاطئ الذي يتبعه الاسقف داخل إيبارشيته ، عبر تعيين المقربين من الاسقف لتولي الامور المادية ، مثلما يحدث ببعض الايبارشيات ، وهو ما يعكس صورة سيئة لرجل الدين القبطي بالخارج ” .
وأوضح الدكتور شتيوي عبد الله ، أن المقترح الثاني : ” قيام الكنيسة القبطية بالمهجر ، بتوحيد عمل ايبارشيات اوروبا ، عن طريق عمل معادلة للاندماج بين تلك الايبارشيات و اقباط المهجر في تلك الدول ، من اجل الاختلاط في المجتمعات الاوروبية ، حتي لا يقعوا في التوحد و الابتعاد عن تلك المجتمعات إجتماعياً و سياسياً ، بالاضافة لربط اعضاء الكنيسة في كل دولة بالمنظومة الضريبية طبقا لكل دولة .

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

لوبي باراباس الجدد ..!

لماذا لم يفكر هؤلاء الاشاوسه في نشر فيديوهات للأسقف مار ماري عمانوئيل ضد المثلية والبابا …