الأحد , يوليو 3 2022

بشرة سارة لمن ينتوى أداء العمرة هذا العام .

11

أفادت تقارير نشرت اليوم الاثنين، أن السعودية تنوي رفع عدد تأشيرات العمرة التي تمنحها بمقدار ثلاثة أضعاف، وذلك بعد ثلاثة أسابيع على حادث التدافع خلال موسم الحج، مقارنة بالعدد الحالى المقدر بـ400 ألف معتمر شهريا.

وكشف وزير الحج السعودي الدكتور بندر الحجار، لصحيفة «عكاظ»، عن إصدار نظام العمرة الجديد ولائحته التنفيذية قريبا، موضحا أنه سيجتمع مع أصحاب شركات العمرة لمناقشة الخطط التشغيلية لموسم 1437هـ الذي سيبدأ اعتبارا من شهر صفر المقبل.

وأكد وزير الحج السعودي ضرورة العمل على تجهيز كل الخدمات اللازمة، والتحقق من توفر مقوماتها لخدمة المعتمرين وعمل التنسيق اللازم مع كل الجهات المعنية بذلك، لافتا إلى أن معدل القدوم الشهري سيكون في حدود مليون و250 ألف معتمر تقريبا، وذلك لتعظيم الاستفادة من المشروعات العملاقة التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، والتي تصب في تحقيق الراحة لضيوف الرحمن حجاجا وزوارا ومعتمرين، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد منهم لأداء المناسك.

وشدد «الحجار» على الاستفادة من نظام المسار الإلكتروني للعمرة الذي يتيح إنهاء إجراءات طلب التأشيرة وحزمة الخدمات في وقت قياسي لا يتجاوز بضع دقائق، لافتا إلى أن كل ذلك يأتي في إطار خطة طموحة لمضاعفة أعداد المعتمرين خلال الخمس سنوات المقبلة.

شاهد أيضاً

فتنة طائفية

مقتل مسيحى بمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان

قتل عاطف العجوز مسيحى الديانة تاجر بمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان بعد اعتراضه من قبل …