الأربعاء , يونيو 29 2022

محكمة القضاء الإدارى تقرر وقف انتخابات دائرة الرمل وإعادة الإنتخابات بالدائرة بالكامل .

قضت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح الخميس بإيقاف انتخابات دائرة الرمل وبطلان إعلان النتيجة وإعادة الانتخابات بالكامل خلال 60 يوما.
وقبلت المحكمة الطعون التى قدمها المرشحين وقالوا فيها إن العملية الانتخابية بالدائرة شابها الكثير من العوار، بسبب إدارج اسم المرشح على علبة في الكشوف، رغم سابقة صدور حكم من المحكمة الإدارية العليا باستبعاده مما أدى إلى وجود أصوت باطلة واستبعادهابتعادها في الفرز ما أثر على نتيجة العديد من المرشحين.

وفور إعلان الحكم أطلق أنصار المرشحين الزغاريد والألعاب النارية بمحيط المحكمة.

وكان فهمي السيد غازي وأحمدة المليس مرشحا والمقعد الفردى عن دائرة الرمل شرق إسكندرية وآخرين أقاما دعوى قضائية ضد اللجنة العليا للانتخابات، طالبوا فيها ببطلان الانتخابات بدائرة الرمل بعد إدراج اسم المرشح على علبة في كشوف المرشحين بالرغم من صدور قرار المحكمة الإدارية العليا باستبعاده وحرر «غازى» محضرا في قسم شرطة الرمل حمل رقم 8035 لسنة 2015، أثبت فيه إدراج اسم المرشح المستبعد داخل كشوف الانتخابات وقيام بعض الناخبين بانتخابه مما يؤدى لبطلان اﻷصوات.

وفى سياق متصل، قررت اللجنة المشرفة على الانتخابات استبعاد المرشح مختار حبشي من سباق الإعادة بدائرة باب شرقى ودخول المرشح محسن جورج بعد احتساب أصوات الخارج.

شاهد أيضاً

أم مصرية تطعن نجلها بالسكين أثناء قيامها بتقميع البامية

نازك شوقي شهدت قرية أجهور الرمل التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، واقعة إصابة طفل بسكين …