الأحد , يونيو 7 2020

٨ كنديون عرب في البرلمان الجديد

3000-620x330

جريدة الاهرام الكندى

ربح ٨ كنديون عرب مقاعد في البرلمان الجديد وهذا يعد رقما قياسيا بعد ان غاب العرب عن االساحة السياسيه الرسميه في كندا في ظل حكم هاربر. أدناه ستجدون نبذة مختصرة عن الفائزين:
عمر الغبرة:

عمر الجبره هو سياسي عربي كندي مولود في السعودية، انتخب من ميسيسوجا-إرينديل في مجلس العموم الكندي في عام 2006 إلى عام 2008. وهو الرئيس السابق للاتحاد العربي الكندي، ومستشار سياسي بارز لجاستن ترودو.
تخرج من جامعة رايرسون  و حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة وحصل في عام 2000 على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة نيويورك.
وانتخب عضوا في مجلس العموم في انتخابات عام 2006 كعضو في التجمع الليبرالي.
وقد هزم بفارق ضئيل بوب ديشيرت في انتخابات عام 2008 وانتخابات 2011. وفي انتخابات 2015 أعيد إلى البرلمان باعتباره النائب عن ريدينج من مركز ميسيسوجا.
إيفا ناصيف:

إيفا ناصيف (ولدت في عين  ديلب شرق صيدا، جنوب لبنان) سياسية كندية ومترجمة، انتخبت لتمثيل فيمي في مجلس العموم الكندي في الانتخابات الفيدرالية الكندية، 2015.
ولدت في لبنان، حصلت على دبلوم في مجال التمريض من الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، وعملت كممرضة لمدة 8 سنوات في مستشفى الجامعة الأميركية (AUH) في بيروت، لبنان.
بعد الهجرة إلى كندا في عام 1992، حصلت على درجة البكالوريوس في الآداب في الترجمة وماجستير الآداب في دراسات الترجمة من جامعة كونكورديا. وكان موضوع الأطروحة “المصطلحات المتعلقة بالبروتينات”.
ناصيف ناشطه في حقوق المرأة والشؤون الاجتماعية والشباب وتشارك بنشاط في عدد من المنظمات. وعلى الأخص منذ عام 2009حيث انها كانت تعمل في منظمة غير حكومية متخصصة في تعليم الشباب الكندي ومساعدة إدماجهم في الحياة العامة.
مروان طبارة:

مثل ناصيف، مروان في الأصل من لبنان. عاش في كندا لأكثر من 24 عاما، حصل على ليسانس  في العلوم السياسية والحكومية من جامعة جيلف ويعمل في العمليات في فريتو لاي.
واستلهم مروان طريقه  لدخول الساحة السياسية من قبل والدته، الذي ربته وشقيقيه وحدها.
مهتم بالترحيب بالكنديين الجدد، وبتحسين المهارات والتدريب والفرص التعليمية، وإيجاد الحلول الاقتصادية التي تحافظ على وظائف محلية.
انتخب لتمثيل السكان في كيتشنر جنوب  هيسبلر، أوتاوا.
أحمد حسين :

محام صومالي كندي وناشط سياسي. والرئيس الوطني للمؤتمر الصومالي الكندي.
في 19 أكتوبر 2015، انتخب  حسين في البرلمان الكندي  ممثلا لنيويورك جنوب يستون، مع حزب الأحرار الكندي الرائد.
ولد حسين في الصومال. انتقل بعد ذلك إلى تورونتو في  كندا في عام 1996، ويقيم في ريجنت بارك.
عقب دراسته في المرحلة الثانوية، درس في جامعة يورك. حصل على درجة البكالوريوس في التاريخ من المؤسسة في عام 2002 و في وقت لاحق حصل على شهادة في القانون من جامعة أوتاوا، و استكمل ذلك بحصوله على رخصة ممارسة القانون في سبتمبر 2012.
فيصل الخوري:

من لبنان استقر خوري في كندا في عام 1976.
بعد سنة واحدة حصوله على  شهادته في الهندسة المدنية من جامعة كونكورديا، أسس شركته الخاصة بالبناء. منذ عام 2005، و اصبح استشاري متخصص في العلاقات التجارية مع الشرق الأوسط.
رامز أيوب:

سياسي، كان عضو مجلس المدينة لمدة 10 سنوات ومنذ عام 2009، كان عمدة لورين وأيضا نائب محافظ بلدية تيريز دي بلينفيل. وبالإضافة إلى ذلك، ترأس المؤتمر الإقليمي في لورينتيديس ، و نائب في (لجنة المساواة العرقية) منذ عام 2013 ومجلس الشرطة المشتركة بين البلديات في  تيريز دي بلينفيل منذ عام 2014. وهو أيضا عضوا في مجلس إدارة مونتريال الدولية ، وهي منظمة تركز على التنمية الاقتصادية.
رامز حاصل على البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة مونتريال
زياد  أبولطيف :

سياسي انتخب لتمثيل ادمونتون مانينغ في مجلس العموم الكندي في الانتخابات الفيدرالية الكندية، 2015
آلان الريس:

هو سياسي كندي، انتخب لتمثيل ريتشموند-آرثاباسكا  في مجلس العموم الكندي في الانتخابات الفيدرالية الكندية عام 2015 ، كما عمل كرئيس لبلدية فيكتوريا فيل، كيبك.

شاهد أيضاً

نجاح حسن وليد الغريب بالصف الثانى الثانوى بتقدير ممتاز

 يتقدم  الصحفى نصر القوصى عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين المصرية ، ومؤسسة الأهرام بأجمل التهانىء …