الأحد , يونيو 7 2020

تصفية الإرهابي عادل مبارك قائد تنظيم بيت المقدس في مطروح أثناء وجوده بالعريش

قتل-ارهابى-1

جريدة الاهرام الكندى

اعلن مصدر أمني رفيع المستوى اليوم تصفية الإرهابي عادل مبارك قائد تنظيم بيت المقدس في مطروح أثناء وجوده بالعريش ، وتمكنت قوات الجيش والشرطة في تحقيق مفاجأة أمنية جديدة بقتل قائد ولاية سيناء بمطروح والواحات عادل سالم مبارك أثناء وجوده بمخبأ حي السمران جنوب العريش.

وقد وصلت معلومات إلى الجهات الأمنية بهروب “مبارك” من الواحات ليقود تنظيم بيت المقدس فى سيناء خلال الفترة المقبلة بعد تضييق الخناق عليه فى الواحات.

وكانت هوية الإرهابي غير معروفة للجهات الأمنية لفترات طويلة، وهو المسئول عن قتل الخبير الكرواتى وتنفيذ كافة العمليات فى الواحات ومطروح والسلوم.

وبعد ورود معلومات عن وجوده فى حى السمران وهو المكان الذى يتردد عليه الإرهابى كمال علام تمت محاصرته والاشتباك معه وقتله وضبط أسلحة ومتفجرات وخرائط لأكمنة ومعلومات عن شخصيات أمنية كبيرة.

ويعتبر سقوط الإرهابى عادل سالم مبارك أكبر الضربات الأمنية التى تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، ويعد انتصارا أمنيا كبيرا.

وكانت القوات المسلحة قد حققت نجاجا في العملية الشاملة “حق الشهيد” وذلك بقتل24 إرهابيًا وتدمير36 ملجأ ومخزنًا للأسلحة في عملية”حق الشهيد2″ بسيناء .

وواصلت قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة استكمال المرحلة الرئيسية الثانية من العملية الشاملة “حق الشهيد” لاستهداف العناصر الإرهابية المسلحة والخارجين على القانون بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بمدن العريش ورفح والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء.

وأسفرت أعمال التمشيط والمداهمة التي جرت على مدى اليومين الماضيين عن القضاء على 24 تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات القائمة بالتفتيش والبحث عن مناطق زرع العبوات الناسفة على محاور التحرك.

كما تمكنت القوات من رصد واكتشاف وتفجير 39 عبوة ناسفة تمت زراعتها من قبل العناصر الإرهابية لاستهداف دوريات القوات المسلحة والشرطة، كما تم إلقاء القبض على 15 من المشتبه بهم.

وتمكنت القوات من اكتشاف وتدمير 36 ملجأ وخندق لاختباء وإخفاء الأفراد والعربات، واكتشاف وتدمير مستشفى ميداني ومركزا للقيادة والمراقبة تحت الأرض و2 مخزن للأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، والتي تستخدمها العناصر التكفيرية كقاعدة للتحكم والانطلاق لتنفيذ الهجمات الإرهابية، علاوة على ضبط 6 بنادق الية و2 رشاش بورسعيدي و1867 طلقة أنواع مختلفة.

وضبطت القوات 2 مقذوف آر بي جي و2 قنبلة يدوية و2 حزام ناسق و2 تليسكوب قناصة ونظارة ميدان و10 خزنة آلية ورشاش وجهاز لاب توب وتابلت ووسائل للاتصالات، وكمية من الملابس والمهمات التي تستخدمها العناصر الإرهابية.

وكذلك تم ضبط 15 شيكارة من من مادة ” سي 4 ” و95 كرتونة سلك لحام و3 أسطوانات غاز وكميات كبيرة من شنابر حديدية التي تستخدم في تصنيع القنابل والعبوات الناسفة.

كما قامت القوات بحرق عدد من العشش والأوكار والزراعات التي تستخدمها العناصر الإرهابية للاختباء وكقاعدة لتنفيذ هجماتها، وتدمير 22 دراجة نارية و7 سيارات أنواع تستخدمها هذه العناصر من بينها 2 عربة دفع رباعي مسلحة برشاش 14.5 مم وضبط 4 سيارات و3 دراجات نارية بدون لوحات معدنية.

واكتشاف وتدمير 11 مزرعة للنباتات المخدرة و7 أطنان من نبات البانجو المخدر، وتواصل عناصر إنفاذ القانون من الجيشين الثاني والثالث الميداني وعناصر الدعم من الوحدات الخاصة وقوات التدخل السريع والشرطة المدنية تنفيذ كل المهام المخططة بنجاح لتطهير سيناء من الإرهاب.

شاهد أيضاً

بحضور المخابرات .. استعراض آخر تطورات ملف سد النهضة اليوم ..

عقد اللجنة العليا لمياه النيل ت اليوم ٧ يونيو ٢٠٢٠ اجتماعًا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس …