الإثنين , يوليو 4 2022
محمد عاطف قبوض

بحلم ببلد أفضل .

محمد عاطف قبوض
           محمد عاطف قبوض

بقلم: محمد عاطف قبوض
من زمان وأنا بحلم تبقي مصر مختلفة عن باقي دول العالم من حيث التعليم والصحة والصناعة ولكن انكسر طموحي تحت مسميات الجهل والبطالة والفقر.

لن نطمح في أن تصبح مصرنا الحبيب يوتوبيا المستقبل بل نطمح في مستقبل تعليمي جيد يعمل على تأسيس أجيال المستقبل الذين هم بناة مصر، مصر لن تنهض ولم تتقدم بدون سواعد أبنائها لماذا لم يتم الإنفاق على البحث العلمي سوي 1% من ميزانية الدولة أليس هذا عار علينا، نحلم بأن ننهض بالتعليم أولاً لأن بالتعليم التأسيسي الجيد سيتحطم كل ماوراءه من جهل وفقر وبطالة.

لابد من مشاركة أساتذة الجامعات في تطوير المناهج التعليمية بالنسبة للمرحلة الثانوية وأيضا مشاركة الحكومة في تبني فكرة بناء جامعات حكومية جديدة بكل محافظة من محافظات مصر وبالتالي سينخفض تدريجيا الحد الأدنى للمجموع وقبول الأعداد المتزايدة كل عام.

ثانيا رفع ميزانية البحث العلمي لتصل إلى حد أدنى ٢٠٪ وهذا الحد ضعيف بالنسبة لدول الغرب ولكن مجرد بداية أمل، وأيضا تجهيز الجامعات بمعامل مجهزة ومراكز أبحاث تلبي متطلبات العقول المبتكرة.

أبناء مصر يبتكرون كل يوم ولا يجدون من يدعمهم ويتبني أفكارهم، بالله عليكم تعاونوا معهم لكي لا ينكسر طموحهم الذي سعوا من أجله وحتى لا يصيبهم الإحباط وخيبة الأمل، نحن نحلم بمصر يوتوبيا، وسنظل نحلم ونطمح إلى أن يصبح الحلم حقيقة.

شاهد أيضاً

حمادة إمام يسأل : لماذا لا يتعلم الإخوان من تجاربهم مع السلطة ؟

حمادة إمام ما بين تنظيم 1965 وإعدام سيد قطب  وفض رابعة 2013 عدة محطات التقت فيها …