الخميس , مارس 28 2024

بالصور : ضبط منتحل حاصل على شهادة دبلوم الثانوي الصناعي، يزاول مهنة الطب تخصص مخ وأعصاب، داخل عيادته بمركز دسوق، التابع لمحافظة كفر الشيخ.

 

389

الاهرام الجديد الكندى

ألقت مباحث مركز دسوق، القبض على “ع ع”، 40 سنة، حاصل على دبلوم، من داخل عيادة خاصة بقرية أبو زيادة التابعة لدسوق، بتهمة ممارسة مهنة الطب بدون الحصول على مؤهل طبي.

وكانت مباحث دسوق، تلقت بلاغا من الدكتور محمد الصباغ، صيدلي، يفيد قيام “ع ع”، بممارسة مهنة الطب دون الحصول على المؤهل،وإدعائه الحصول على بكالوريوس الطب والماجستير والتخصص في المخ والأعصاب من إحدي الجامعات البريطانية، وعمله استاذ مساعد بجامعة القاهرة، ويعمل بقسم المخ والأعصاب بمستشفى سان جورج بفرنسا والمركز الطبي البريطاني بالعجوزة، بالرغم من كونه حاصل على مؤهل متوسط “دبلوم صنايع”.

وتبين قيام المتهم بفتح عيادتين بقريتي أبو زيادة والعجوزين منذ عام على الطريق الرابط ما بين “كفر الشيخ- دسوق”، وكتب على لافته العيادة المؤهلات والتخصصات السابق، وأنه يقوم بالكشف بمقابل 80 جنية وعليه اقبال كبير.

وتبين من التحريات أن المتهم كان يقوم بكتابة أصناف من الدواء غالية الثمن، وحينما حاول الدكتور الصيدلي مراجعته في أن اصناف الدواء غالية على المواطنين طلب منه احضارها وأن يتم تحويل كامل الروشتات له في الصيدلية، فرفض الصيدلي.

وتقدم الدكتور محمد الصباغ صيدلي، بمذكرة للنقابة الفرعية للصيادلة بكفر الشيخ ولإدارة العلاج الحر، واللتان خاطبا النقابة الفرعية لأطباء كفر الشيخ والنقابة العامة للأطباء وأفادتا بعدم وجود اسم المستعلم عنه بكشوف وسجلات نقابة الأطباء.

وقال الدكتور محمد كمال وكيل نقابة الصيادلة بكفر الشيخ، أنه صدر قرار غلق إداري من مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، لعيادة الطبيب المزيف، حيث قامت لجنة من إدارة العلاج الحر بدسوق برئاسة الدكتورة حسناء الوكيل، وقوة من نقطة شرطة العجوزين بمداهمة العيادة وتشميعها، والقبض على الطبيب واصطحابه لديون القسم.
وبعرضه على النيابة العامة، أمرت بمخاطبة جامعة القاهرة لمعرفة إذا كان مقيد بسجلاتها كأستاذ مساعد من عدمه، مع استمرار غلق العيادة بالشمع الأحمر، بعد أن أقر في التحقيقات أنه ليس عضو بنقابة الأطباء وحاصل على بكالوريوس الطب من انجلترا، تحرر المحضر رقم 10701 لسنة 2015 إداري مركز دسوق.

1446646339-klmty

 

390

392

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …