السبت , أبريل 27 2024
فلسطين
حركة حماس

شاهد رد فعل”الحمساوية “بعد إلغاء القضية المصرية الخاصة بتصنيفهم كإرهابين .

رحبت حركة «حماس»، ، بقرار التنازل عن الدعوى القضائية المقامة ضدها «باعتبارها منظمة إرهابية»، ليسقط الحكم الصادر نهاية فبراير الماضي يقضي بتصنيفها «منظمة إرهابية».

وقال القيادي في الحركة، صلاح البردويل، في بيان صحفي، «نرحب بهذا التصحيح للحكم السابق، ونرى فيه خطوة جيدة نأمل أن تتلوها خطوات في اتجاه إعادة العلاقة بين مصر والشعب الفلسطيني في قطاع غزة».

وأضاف «البردويل»: «نؤكد على ضرورة إسقاط الحكم باعتبار الجناح العسكري لحماس كتائب القسام منظمة إرهابية، وفتح معبر رفح مع قطاع غزة بشكل دائم من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي».

وأكد أن «الشعب الفلسطيني في غزة وحركة حماس وكتائب القسام سيظلون ثغرًا آمنًا يحمي مصر وفلسطين والأمة العربية لأن هذا جزء من عقيدتنا الدينية والسياسية والأمنية».

وأعلنت مصادر قضائية، الجمعة، عن إسقاط قرار تصنيف حماس منظمة إرهابية بعد تنازل مقدم الدعوة عنها وبالتالي فإن الحكم يصبح «غير قائم» والطعن عليه من قبل الحكومة المصرية المقرر النظر فيه، السبت «غير مقبول».

وكانت محكمة الأمور المستعجلة المصرية، قد أصدرت، نهاية فبراير الماضي قرارا بإدراج حركة حماس على قوائم الجماعات الإرهابية، وذلك بعد شهر من قرار مماثل ضد الجناح العسكري للحركة كتائب القسام.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …