الجمعة , يوليو 1 2022

عاجل : مقتل 18 بجانب إحتجاز رهائن آخريين على آثر إنفجاران بباريس .

عاجل

قتل أكثر من ثمانية عشر شخصاً وجرح آخرون في سلسلة هجمات مسلحة متزامنة، تمثلت في عمليات إطلاق نار وسماع دوي تفجيرات.

وقالت وسائل إعلام فرنسية نقلا عن الشرطة إن عملية إطلاق نار تمت داخل مطعم بالدائرة العاشرة في قلب العاصمة الفرنسية باريس، ما أسفر عن مقتل ثمانية عشر شخصاً على الأقل، في حين فر منفذو الهجوم من المكان، في حين وقع هجوم مسلح في الدائرة الحادية عشرة.

وذكرت وكالة رويترز إن انفجاران وقعا قرب ستاد رياضي في باريس حيث كان الرئيس يحضر مباراة لكرة القدم بين فرنسا وألمانيا، ولم يعرف نتيجة ذلك.

وذكرت مصادر إعلامية فرنسية إن هناك أنباء عن عملية احتجاز رهائن في أحد عمليات إطلاق النار التي وقعت في باريس مساء الجمعة.
أعلنت العديد من الصحف الفرنسية وفي مقدمتها جريدتا “لوموند” و”لوفيغارو” الفرنسيتان عن تبادل إطلاق نار مساء اليوم بالدائرة العاشرة بالعاصمة الفرنسية باريس، مضيفة بأن إطلاق النار جاء نتيجة قيام مسلح بإطلاق النار من رشاشه على واجهة مقهى ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى قدرتها بحوالي أربعة وعدد من الإصابات، قبل أن تقوم السلطات الأمنية الفرنسية بتطويق المكان.

وأضافت وسائل إعلام فرنسية أن إطلاق النار، جاء بالتوازي مع سماع دوي ثلاث انفجارات قرب ملعب فرنسا، دون أن تؤكد هل هناك علاقة بين الحادثين أم لا.

وحتى الآن لم يصدر أي بيان عن وزارة الداخلية الفرنسية، بينما قالت صحيفة “لوفيغارو” إن الانفجارات تمت في الوقت الذي كان الملعب يستضيف مباراة فرنسا وألمانيا وبحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي تم إخراجه من المعلب حفاظا على سلامته.

شاهد أيضاً

والدة الإعلامية شيماء جمال تروي تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الضحية وننشر أخر ما جاء في التحقيقات

أمل فرج تتزاحم أدلة إثبات إدانة المستشار أيمن حجاج قاتل زوجته الإعلامية شيماء جمال، والتي …