الخميس , أكتوبر 21 2021
وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة تطالب المصريين بالخارج بالعودة الى مصر وتعليقات قوية من المغتربين المصريين .

أكدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم بأن مصر كالأم التي تنادى أبناءها بالخارج، وطالبتهم بالعودة لمصر قائلة: «أمكم مصر بتقولكم ارجعوا عشان هي محتاجة مساعدتكم وبناء الدولة بسواعد الأبناء»، موضحة أن الوزارة تسعى لجلب العقول المهاجرة في الخارج لبناء مصر.
حيث توجهت نبيلة مكرم ، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، صباح الاثنين، إلى محافظة المنيا، في بداية جولة تشمل عددًا من قرى المحافظة في إطار الحملة التي تتبناها الوزارة لشرح مخاطر هجرة الأطفال للخارج بطريقة غير شرعية، بالإضافة إلى زيارة ذوي الأطفال الذين هاجروا بهذه الطريقة.
وحذرت الوزيرة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، من مغبة المخاطر التي يتعرض لها الأطفال في الخارج، وقالت إن هجرة الأطفال القصر تعد قضية أمن قومي، خاصة أن هؤلاء الأطفال قد يتعرضون لبعض الأمور الخطرة التي قد تحدث بسبب جهل أسرهم.

وأشارت إلى أن الهند والفلبين هما الأكثر تواصلا مع رعاياهما بالخارج، موضحة سعيها إلى اكتساب خبرات هذه الدول لتنفيذها وتحقيق أفضل سبل التواصل مع المصريين بالخارج.
علق عدد من المصريين بالخارج أو الوافدين كما يطلق عليهم فى بلاد الخليج ياريت الحكومة قبل ما تطالب المصريين بالخارج بالعودة تعمل على زيادة البطالة تشغل المصريين اللى فى الداخل وتوفر لهم مصدر رزق
وعلق آخريين بأن أبسط طلب للمصريين بالخارج وهو سيارة بدون جمارك أو ضرائب لم تستجب الحكومة لها ، فكيف لها أن توفر لنا مصدر دخل
وأخريين قالوا يبدو أن الوزيرة الجديده تطلق تصريحات إعلامية رنانة دون أن تكون محسوبة ، فالدعوة التى تطلقها الوزيرة دوة غير مسئولة لأنها تحرم الدولة من مصدر مهم للدخل القومى وهى تحويلات المصريين بالخارج .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء الكندي يتحدث عن تفاصيل دقيقة بشأن جواز سفر لقاح كورونا في بلاده

كتبت ـ أمل فرج تحدث رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن كندا تطلق دليلا فيدراليا …

2 تعليقان

  1. يعني لو نزلت هلاقي الدوا اللي الدكتور قاللي مش هتلاقيه الا ف دول الخليج لما نزلت اتعالج في بلدي من كام يوم و رجعت زي ما رحت…ينتابني شعور ان مصر اصبحت غربتنا رغم رغبتي بالعوده لحضن امي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *