الأربعاء , سبتمبر 28 2022
المرشح الأمريكي للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب

من هو دونالد ترامب الرئيس الأمريكي المحتمل.. يؤكد: أوباما مسلم وسأفتح أبواب الجحيم على داعش

لا يلبث المرشح الأمريكي دونالد ترامب، المرشح الأوفر حظًا في الفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، في الظهرو والإدلاء بالتصريحات حتى تثار حولها حالة من الجدل، وكان آخرهم تصريحه حول منع الهجرة الإسلامية لأمريكا.

من هو دونالد ترامب المرشح الرئاسي الأمريكي عدو الإسلاميين؟
ولد ترامب في 14 يونيو 1946، وهو رجل أعمال وملياردير ومرشح رئاسي ومؤلف أمريكي، وهو الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة ترامب العقارية، ومقرها في الولايات المتحدة، وهو أيضًا المؤسس لمنتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، والفنادق وملاعب الغولف والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. شهدت أواخر التسعينيات تصاعدًا في وضعه، وفي عام 2001 أتم برج ترامب الدولي، الذي احتوى على 72 طابق ويقع هذا البرج السكني على الجانب الآخر من مقر الأمم المتحدة بقيمة 290 مليون دولار.

ترامب يدعو لإحكام ومنع هجرة المسلمين إلى أمريكا
دعا دونالد ترامب، إلى وقف دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، حيث أصدرت حملة ترامب الانتخابية بيانًا بعنوان “بيان دونالد ترامب لمنع الهجرة الإسلامية”، وجاء فيه أن “دونالد ترامب يدعو إلى وقف تام وكامل لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة حتى يفهم نوابنا ما جرى”.
وأوضح ترامب أن البيان جاء استنادًا إلى استطلاع للرأي في صفوف المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، والذين تبين أنهم يكنون “الحقد” للأمريكيين. مشددًا أن دعواه تأتي تخوفًا على البلاد من انتشار الإرهابيين بها من قبل بعض الناس الذين لا يؤمنون إلا بالجهاد وليس لهم أي احترام للحياة الإنسانية.

51_20151208115312

ترامب يدعو لسحب الجنسية من الأمريكيين الذين قاتلوا في صفوف داعش
وفي مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس، تحدث ترامب عن رغبته في سحب جوازات السفر من المواطنين الأمريكيين الذين قصدوا معسكرات القتال التابعة لتنظيم داعش.

الدعوة إلى استهداف عائلات أفراد تنظيم الدولة الإسلامية
حيث دعا ترامب في أحد لقاءاته بقناة فوكس نيوز، إلى استهداف عائلات تنظيم “داعش” وعدم الاكتفاء بضرب عناصره فقط. مضيفًا، أنه حينما تنال من هؤلاء الإرهابيين يجب أن تقضي على عائلاتهم، إنهم يخشون على حياتهم، لا تخدعوا أنفسكم.

ترامب يندد بسياسة أوباما في مواجهة داعش
في معظم تصريحاته يؤكد ترامب على أنه لو تمكن من الأمر لحارب داعش بكل السبل المتاحة حتى القضاء عليهم، وقد انتقد استراتيجية الرئيس الأمريكي الحالي باراك حسين أوباما في مكافحة التنظيم قائلاً: “إن الرئيس لا يدري ماذا يفعل، ولو كنت مكانه لفتحت على داعش أبواب الجحيم”.
التوعد بإغلاق المساجد التي تنشر أفكار إرهابية
بسؤاله في إحدى اللقاءات الإعلامية، حول إغلاق المساجد إذا ما تولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، قال: في الحقيقة لا أعرف، لافتًا إلى إمكانية القيام بإغلاق المساجد التي تنشر أفكارًا متطرفة تدعو إلى القتل وتكفير الآخر.

ترامب: أوباما مسلم وليس بأمريكي
وفي أحد أبرز تصريحاته قال ترامب “لدينا مشكلة في هذه البلاد وتسمى بالإسلام، ونعلم أن رئيسنا الحالي واحد منهم وأنت تعلم أنه ليس بأمريكي حتى، ولدينا مخيمات تدريب عسكرية تنمو حيث يريدون قتلنا، وسؤالي متى سنتخلص منهم؟”. وشدد بقوله منذ أسابيع، كنت أظن أنه ولد في هذه البلد، ولكن الآن لدي شكوك قوية بشأن ذلك”.

ترامب يتوعد داعش
وفي إحدى تغردياته على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لن يكون أي أحد أكثر قسوة من دونالد ترامب على تنظيم الدولة الإسلامية، لا أحد”.

شاهد أيضاً

قداسة البابا تواضروس الثانى يشهد احتفالية مرور مئتي سنة على فك رموز اللغة المصرية القديمة

ماجد عزت إسرائيل شهد قداسة البابا تواضروس الثاني مساء اليوم احتفالية قسم اللغة القبطية بمعهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *