الجمعة , أبريل 26 2024

اجتماع بدران مع موظفى قصر الثفافة بأسوان .

ضمن فعاليات اليوم الأخير لمؤتمر أدباء مصر الذى عقد بمحافظة أسوان فى الفترة من 6 إلى 9 ديسمبر الجارى، اجتمع أ. د. محمد ابو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بموظفى فرع ثقافة أسوان للاستماع للمشكلات التى تواجههم وقد تعوق سير العملية الثقافية بالمحافظة.
وقد عرض الموظفين الكثير من السلبيات والمشكلات التى تواجههم ومنها نقص التجهيزات لنوادى تكنولوجيا المعلومات والتى لا تمكنهم من القيام بعملهم على الوجه الأكمل, كما تقدموا بشكوى عن عدم صرف بدل طبيعة العمل إلا عن مدة تقادم سنتين فقط وليس خمسة كما تم الصرف لباقى العاملين بالهيئة, بالإضافة لمطالب أخرى بعدم من شأنها رفع مستوى وكفاءة العمل بالفرع والمواقع التابعة له، وأيضا إهمال الجنوب ثقافيا وماديا ونقص فى المتخصصين الماليين وعمال الخدمات المعاونة.
وقد أجاب د. بدران بأنه قد أتى إلى رئاسة الهيئة ليقضى على ثلاث أشياء: الفساد وتستيف الأوراق ومراكز القوى داخل قصور الثقافة مما يساعد على حل كثير من المشكلات التى تعوق سير العمل وإيصال الحقوق لأصحابها.
وردا على بعض مشكلات العاملين المالية قرر أن يكون توزيع المكافأت بناءاً على العمل وليس على الدرجة الوظيفية, وأنه لا يوجد فرق بين عامل ووكيل وزارة إلا بجهده وذلك تحقيقا لمبدأ العدالة, كما قرر تحديد مسئول مالى جديد يختص بتسوية السلف الخاصة بالأنشطة داخل الفرع، والجدير بالذكر أن د. بدران كان قد قرر تحويل المسئول المالى عن فرع ثقافة أسوان إلى النيابة الإدارية للتحقيق فى بعض الشكاوى المالية المقدمة من العاملين ضده.
وصرح د. بدران بأنه لن يدخل مقاولون فى أى من عمليات الإنشاء فى قصور الثقافة وسنوكلها إلى الجيش حيث النزاهة والالتزام بالتسليم فى الوقت المحدد, وأعلن عن انعقاد اجتماع مع مسئولى الشئون القانونية فى كل الأفرع الثقافية قريبا للوقوف على أهم المعوقات التى تواجه تلك الإدارات, ودعا لزيادة المبادرات الخاصة بثقافة الطفل وخصوصا نوادى التكنولوجيا والاهتمام بإدارة التمكين الثقافى. بالإضافة لقيامه بزيارة لفرع ثقافة أسوان فى الأسبوع المقبل لزيارة كل قصر ومكتبة وبيت ثقافة فيه والوقوف على ما بها من مشكلات والعمل على حلها.

2

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.