الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

وزارة العمل السعودية تتخذ قرار قوى تجاه المنشأت المخالفة لأنظمة العمل .

أوقفت وزارة العمل خدمات الحاسب الآلي عن (12,256) منشأة مخالفة لنظام العمل خلال عام 1436هـ، بعد أن ضبط مفتشو الوزارة أثناء الزيارات التفتيشية الميدانية لعدة مخالفات قامت بها تلك المنشآت.
وتأتي هذه الزيارات استمراراً لجهود وزارة العمل في ضبط سوق العمل، وحماية أصحاب الأعمال الملتزمين بنظام العمل والأطراف المستفيدة منه.
وكان مفتشو وزارة العمل قد ضبطوا (35,350) مخالفة لنظام العمل خلال نفس الفترة، بعد تنفيذهم (142,600) زيارة تفتيشية على منشآت القطاع الخاص في مناطق ومحافظات المملكة، وكانت أبرز المخالفات للمادة 39 من نظام العمل، إذ تحظر المادة على صاحب العمل ترك عامله يعمل لدى غيره أو لحسابه الخاص أو توظيف عامل غيره لديه، كما تحظر على العامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر أو أن يعمل لحسابه الخاص.
وأكدت وزارة العمل استمرارها في تنفيذ حملات التفتيش في جميع مناطق ومحافظات المملكة، وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات بحق المُخالفين لنظامي العمل والإقامة بكل دقّة، وعدم التهاون في التفتيش.
وأشارت الوزارة إلى أنها تشرع في التحقق من جميع المُخالفات بعد ضبطها، حيث شكلت لجان للمتابعة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لتطبيق العُقوبات المقررة على المُخالفين (عمال وأصحاب عمل).
وجددت الوزارة دعوتها للتواصل مع هاتف خدمة العملاء رقم (19911)، من أجل تلقي أي استفسارات أو شكاوى تتعلق بنظام العمل والقرارات والتعليمات المرتبطة به.

شاهد أيضاً

تورنتو

تفاصيل بشأن أسعار الإيجارات السكنية في تورنتو الكبرى

كتبت ـ أمل فرج  انخفض متوسط سعر الإيجارات في تورونتو للشهر الثالث على التوالي، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.