الجمعة , سبتمبر 30 2022
أخبار عاجلة

هيئة الأبنية التعليمية تغتصب أراضى المواطنين بالطود .

 

قامت هيئة الابنية التعليمية اثناء تسليمها لمشروع المدرسة الثانوية الزراعية بالطود لشركة سماهوت للانشاءات بالاستيلاء على اراضى بعض المزارعين البسطاء .
كان هذا حينما توجة المواطن / عمر خليفة عمر بتقديم شكوى للنيابة العامة تقيدت برقم 2631 لسنة 2015 ادارى مركز الاقصر تضمنت اتهامة للمذكورين بالتعدى على الارض الزرااعية المملوكة الية بزمام الطود رغم اخطارة لكافة الجهات المعنية وتاكيدة لهم بكافة المستندات ان ارض المشروع صادر لها قرار تخصيص على ارض املاك دولة ولا يجوز لهم الاستيلاء على ارضة .
كما اشار المتضرر فى تحقيقاتة بان هيئة الابنية التعليمية وبالتواطؤ مع الشركة المعنية بالتنفيذ قد قاما بانتداب مكتب مساحى خاص لرفع اطوال المشروع دون اللجوء الى المكتب الفنى فى المساحة مما تاثر معة التسليم بعدم الدقة والدخول فى ملكيات الاهالى .
وفى سياق متصل لمبررات تلك الفعلة واسباب التعدى .. اضاف المستشار / ايمن ظريف اسكندر بان ما قام بة بعض المسئولين كان المقصود منة البعد عن اراضى املاك الدولة الجارى تقسيمها من قبل مافيا اراضى املاك الدولة رغم علم الكافة بان باقى ارض المشروع بصحيح الرسومات الهندسية مازالت موجودة فى ذات النطاق والحيز المكانى إلا ان المصالح الشخصية والمجاملات قد غلبت الضمائر .. مما سيتسبب معة اضرارا جسيمة لوزارة التربية والتعليم وكذا يئة الابنية التعليمية والشركة المنفذة .
كما اضاف انة توجة وديا اكثر من مرة للمحافظة والسيد العميد / رئيس المركز ورغم تاكيدم وعلمهم بالتعدى إلا ان الجميع تنصل من لمسئولية وطلبوا المخاصمة القضائية كشكل من اشكال السلبية المستشرى فى محافظة الاقصر … هذا وقد اكد وكيل المتضرر بان القضاء المستعجل سيصدر حكمة قريبا بوقف اعمال البناء إذ ان المستندات والحرائط المساحية جميعها اثبتت قولا واحدا ان هناك تعدى من قبل هيئة الابنية التعليمية على ارض المواطن / عمر خليفة عمر .

شاهد أيضاً

بوليفير يطالب شرطة الخيالة بالقبض على مؤسس جماعة يمينية يتوعد زوجته بالاعتداء الجنسي

كتبت ـ أمل فرج طالب زعيم حزب المحافظين الفائز بيير بوليفير شرطة الخيالة الكندية بالاطلاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *