الخميس , أكتوبر 21 2021

د. إيهاب أبو رحمه يكتب: استغاثه اطباء المنيا ..ارحمونا .

لا يرحموا ولا يسيبوا رحمه ربنا تنزل علينا هذا هو لسان حال اطباء المنيا بعد قرار غريب غير قانونى من الاساس من قبل مديريه الصحه في المنيا و بناءا على قرار ارسله وكيل الوزارة الى محافظ المنيا و الذى اقره بالفعل رغم عدم قانونيته .
بناءا على هذا القرار فلا يحق مد اجازه من هم في الخارج اكثر من 4 سنوات ليعود الى الوطن للعمل مثلها .
منع الاجازات للعمل خارج القطر لنواب بعض التخصصات المذكوره في القرار لندره هذه التخصصات .
عدم الموافقه على منح الاجازات الا بعد 3 سنوات عمل بعد الحصول على الدبلوم او الماجيستير.
وغيرها مرفقه في قرار المديريه و المحافظ.
مما ادى الى استفزاز بعض الاطباء و خصوصا من هم خارج الوطن و بعض الاطباء الذين يتمنون السفر لتأمين مستقبل لهم يساعدهم على العيش بعدها حين عودتهم للوطن بمرتب الوزاره المتواضع و الذى لا يستحق الذكر من الاساس .
هذا القرار الجائر ادى الى شكوى من طبيب ارسلها لنا مفادها
انا الطبيب ع.ا.ع طبيب اخصائى اعمل في دوله من دول الخليج و من قبلها في مديريه الصحه ب محافظه المنيا , لم نستطع العيش في مصر بمرتب الوزاره المتواضع تركنا بلادنا كرها الى الغربه طلبا لتحسين اوضاعنا الماليه بعيدا عن مال الطب الخاص الحرام في معظمه هربنا من روتين الوزاره و العمل الغير ادمى من ساعات عمل مبالغ فيها و بدون مقابل يذكر,تركنا العمل بعيدا عن اطباء موظفين لا هم لهم الا دفاتر الحضور و الانصراف مع ضعف رهيب في الامكانيات .و رغم كل العذاب الذى هربنا منه هربنا الى عذاب اخر و هو الغربه و ان كان عذاب بمقابل و اقل وطئه من العذاب الاخر .
و مع هذا كله لم يرحمنا المسئولين في المنيا ,بدلا من تحسين الاوضاع الماديه و توفير الامكانيات الا انهم لم يرحمونا و زادوا في تضييق الخناق علينا . اما عن نفسى ف انا حصلت على قرض في دوله الغربه وادفع اقساط ارض قد اشتريتها ب اقساط شهريه من اجل ان ابنى عليها منزلا صغير بدلا من الشقه الايجار بنظام جديد التى كنت اسكن فيها ,بمعنى اننى احاول بناء الاساسيات لا الرفاهيه ,ومع ذلك فوجئنا بقرار وكيل الوزاره و موافقه المحافظ عليه .فماذا انا فاعل كيف لى ان ادفع هذا القرض و اتخلص من دين كبير اتحمله انفا من اجل مكان اعيش فيه ؟ كيف لى ان ابنى المنزل الذى طالما حلمت به كى اغلق بابا خاصا على اسرتى ؟ كيف لى ان ادفع باقى اقساط هذه القطعه من الارض ؟ ام انى اتقدم باستقالتى و استريح من هذا العذاب الذى القته علينا المديريه؟ نعلم تماما ان كل المسئولين عن المديريه سافروا سنوات عديده و لديهم من الاموال ما يكفيهم و بدلا من التعاطف مع ابناء مهنتهم هم يريدون ان يزيدوا من اوجاعنا .هل لم تعد في قلوبكم بعض الرحمه بشباب الاطباء ناهيك عن عدم قانونيه قراركم !! ارجوكم ارحمونا ………
كان هذا هو نص رساله الطبيب المكلوم الحزين فلم ترحمه الوزاره التى كان يعمل بها لا خارج الوطن ولا داخله .
.اين اعضاء نقابه اطباء المنيا و اين اعضاء النقابه العامه للاطباء ؟ اين انت يا دكتور حسين خيرى يا من وضعنا عليك امالنا لتساعد شباب الاطباء لما عرفناه عنكم من رحمه و تاريخ طويل مشرف فى خدمه الاطباء ,اين انتى يا دكتوره منى مينا يا من حاربتى كثيرا من اجل الاطباء …نريد منكم التحرك لمنع هذا القرار الجائر و الذى هو ليس فقط في المنيا ف الاطباء يتعرضون للمضايقات في شتى انحاء الجمهوريه لمنعهم من الحصول على اجازات للعمل خارج القطر .
بدلا من تضييق الخناق عليهم ارحموهم ,هم هربا بعيد عن روتينكم و انتم مازلتم تضعونهم في عقولكم .الم تسألوا انفسكم لماذا هربوا منكم ؟ بدلا من حل المشاكل تعرضونهم للضغط النفسى و المساءله الجنائيه في بعض الاحوال كما هو الحال في الطبيب صاحب الشكوى جراء قرض تحمل اعباءه ليبنى لنفسه مستقبلا حرمتموه منه في وطنه. متى ينصلح حال الطب في بلادنا متى نرى مسئولين كل همهم الرحمه ب حجر الزاويه و الضلع الاهم في المنظومه الصحيه المتهالكه؟؟؟؟؟ متى؟؟؟؟
ارحمونا ارحمونا
د.إيهاب أبورحمه

7

شاهد أيضاً

بهدوء وتعقيباً على تخفيف عقوبة الحبس على الطبيب الذى أمر بسجود ممرض للكلب

جوزيف شهدى حكمت محكمة الاستئناف بتخفيف عقوبة الحبس من سنتين الى سنة واحدة مع ايقاف …

تعليق واحد

  1. د/صبرى نصر على

    انا حاليا وضعى الوظيفى طبيب تكليف.وكمان حاصل على الدكتوراة عشان كنت نايب سابق بالجامعة. واعمل بالخارج.بكل الأحوال انا واخد القرار انى هكمل برة ومش راجع مصر حتى لو ماوافقوش على الاجازة إلا إذا شاء ربى. ولو رحت مصر مش هتشتغل فى الوزارة.يا إما آخد أجازة أو استقيل واشتغل طبيب حر. مش ممكن اللى جرب الطب برة مصر انه يرجع تانى للسلخانة بتاع الوزارة. والله العظيم مفيش طب فى مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *