الخميس , أبريل 25 2024

بالصور مين بيحب مصر تحذر من تكرار فاجعة قرية عفونة بالبحيرة فى قرى محافظة الاقصر ..

مين بيحب مصر :قرى الاقصر تنتظر كارثة السيول …
مين بيحب مصر ترصد معاناة أهالى قرى الاقصر ..
قال د.عمرو سليم منسق حملة مين بيحب مصر بالاقصر ان قرى الاقصر فى انتظار كارثه قد تهدد بقاء 3500 اسرة على قيد الحياة فى غضون الاسابيع القادمة حيث يسكن الكثير من الاسر فى بيوت قابله للانهيار فى موجه الامطار والسيول المتوقعه بداية من 21/12/2015 حيث حذرت الارصاد الجوية من سقوط امطار غزيرة وسيول على جنوب الصعيد فى هذه الفترة ..ورصدت الحملة معاناة هذه الاسر وهم من منعدمى الدخل والارامل وكبار السن وقامت الحملة بمعاينة هذه المنازل وتبين انهيار بعض من هذه المنازل فى الاعوام الماضية ..واخرى قد اذن بحقها قرار ازالة نتيجه الخطر الداهم على الحياة ومسجلين بالمحافظة وقد تنهار بقية هذه المنازل فى الفتره القادمة تحت الظروف القاسية من الطقس .
وأوضح سليم ان هناك 584 قرية ونجع فقيرة مهدده بالانهيار , تتشكل هذه القرى والنجوع فى اطراف مراكز الاقصر مثل القرنة والطود وتزداد فى نجوع وقرى اسنا . ومعظم اهالى هذه القرى يعيش تحت خط الفقر ويعتمدون على الدخل اليومى ويقطونون فى منازل قديمه مشيدة بالطوب اللبن ( اقدم طريقة بناء عرفها التاريخ المصرى ) باسقف طينية قابله للانهيار تحت ظروف الامطار الغزيرة خاصة القرى التى تقع على هضاب الجبال وفى مهبط السيول والتى قد يتكرر فيها مشهد غرق قرية عفونة بالبحيرة ..
…واستكمل سليم ان هناك ادارة للازمات والكوارث بالمحافظة عليها معاينة هذه المنازل واخلاءها قبل حدوث السيول الى اماكن اكثر امانا ( سكن الايواء ) لحين توفير سكن دائم لهم ومساعده الغير قادرين على بناء منازل قادره على تحمل الطقس القاسى والذى لم يتم حتى الان ..
..وطالب سليم فى نهاية البيان بضرورة مساعده هذه الاسر على التشيد والبناء من جديد ..مع وضع خطة عاجلة لتشييد قرى نموذجية تتبع التنظيم والادارة للحد من العشوائيات فى القرى .

6

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.