الجمعة , سبتمبر 30 2022
أخبار عاجلة

تصريح للملك سلمان بعد إعلان الميزانية وهاشتاج الميزانية الأعلى بالخليج .

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز آل سعود في كلمته بمجلس الوزراء قبيل الإعلان عن الميزانية العامة للمملكة العربية السعودية “أن هذه الميزانية تمثل بداية برنامج عمل متكامل لبناء اقتصاد قوي، و على أسس متينة تتعدد بها مصادر الدخل، وهذه الميزانية تأتي في ظل انخفاض أسعار البترول و تحديات اقتصادية ومالية وإقليمية ودولية في ظل تراجع نمو الاقتصاد العالمي وفي ظل عدم استقرار بعض الدول المجاورة”.

وأضاف ” الأولوية لاستكمال المشاريع في الميزانيات السابقة، و اقتصادنا بعون الله يملك المقومات والإمكانيات لمواجهة التحديات، و وجهنا مجلس الشؤون الاقتصادية لإطلاق برنامج اصلاحات اقتصادية”.

وجاءت أرقام الميزانية العامة كالآتي:

الإيرادات: 513 مليار ريال

المصروفات: 840 مليار ريال

الجدير بالذكر أنه ما أن تم إعلان ميزانية المملكة العربية السعودية قبل لحظات حتى دشّن رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاقاً بعنوان الميزانية ؛ وفي وقت قصير تصدر قائمة الهاشتاقات النشطة في السعودية والعالم ، حيث بلغت التغريدات في الهاشتاق وفي أقل من ساعة نحو أكثر من 50 ألف تغريدة حتى لحظة إعداد الخبر .

وقد حرك حدث إعلان الميزانية الجديدة لعام 2016 جميع مواقع التواصل الاجتماعي ، واثار الجدل و النقاشات وتبادل الآراء ، قبل الاعلان وبعده.

شاهد أيضاً

تعرف قيمة الزيادة في مختلف مقاطعات كندا بعد قفزة الارتفاعات في أسعار البنزين

كتبت ـ أمل فرج شهدت بعض المقاطعات الكندية قفزة قياسية في أسعار البنزين، خلال تعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *