الجمعة , أبريل 19 2024
كنيسة

راعي كنيسة “دلجا”: لماذا لا توجد كنيسة بمشروع الـ1.5مليون فدان علي غرار المسجد؟

وجه القس أيوب يوسف، راعي كنيسة مار جرجس للأقباط الكاثوليك، بدلجا في دير مواس بالمنيا، انتقادًا لمشروع استصلاح المليون والنصف مليون فدان، بعد أن تم استعراض المنشآت الخاصة بالمشروع، ومنها مسجد وقسم شرطة ومستشفى، مع تجاهل وجود كنيسة.

وقال القس أيوب – في تصريحات لـ”التحرير” – “إن هذا يدفعنا لطرح سؤال – والسؤال من حقنا – لماذا لا توجد كنيسة؟”، وتابع “لدي شخصيا إجابة قد تكون خطأً أو صواب، وهي من الواضح أنه سيتم تمليك هذه الأرض للمصريين المسلمين فقط، أو أن الدولة لا تعترف بوجود مصريين مسيحيين، وكلاهما ينبئ بالخطر”.

وأشار إلى أن كلامه ليس “مبالغة”، مضيفا “أتمنى أن لا يقول لي أحد: يا أبونا مصر مش مستحملة”.

وأضاف “لأنه لو كانت الإدارة الهندسية عملت كنيسة على غرار المسجد، كنا هنلاقي الناس أصبحت معتادة على وجود المسجد والكنيسة، ونخلص من مشكلة الطائفية التي نعاني منها.. أرجو أن يصل صوتنا هذا لمن يهمه الأمر”.

يُذكر أن كنيسة مار جرجس للأقباط الكاثوليك هي أول كنيسة تعرضت للاعتداء من قبل أنصار جماعة الإخوان، عقب إعلان “خريطة المستقبل” يوم 3 يوليو 2013، كما تعرضت لاعتداء أكبر من أنصار الجماعة عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، حيث تم تهجير أغلب سكان القرية، وقُتل المواطن إسكندر طوس، وسحلت جثته بواسطة جرار زراعي، فضلًا عن استخراجها مرة أخرى بعد دفنها لسحلها.

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.