الأربعاء , سبتمبر 28 2022
الإماراتى

إماراتى يعلن عن مشروع ب 8.5 مليار دولار فى مصر .

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ، الإماراتي خلف الحبتور ، إنه زار مصر مؤخرًا والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وصفه بـ«الرجل المشجع الرجل الذي يطمئن له الإنسان»، مؤكدًا أن مصر في القلب دائمًا، معلنًا عن مشروع ضخم للمجموعة في مصر بقيمة 8.5 مليار دولار.
وأضاف «الحبتور» في مقابلة مع قناة «العربية» ، أن هذا المشروع يضم عدة مشاريع مثل الحبتور سيتي في دبي إلى جانب مجمع من الفنادق يشتمل على 1476 غرفة بمساحة 3 ملايين قدم مربعة إضافة إلى 274 شقة وفيلا.

وتابع: «يضم المشروع ناد للجولف، وناد للفروسية، بولو أكاديمي لتعليم الفروسية واسطبلات تتسع لـ400 فرس من الخيل وتدريب على ركوب الخيل من قفز الحواجز وغيرها من رياضات الفروسية»، مؤكدًا أن ملامح تحديد موقع المشروع ستتضح بناءً على رؤية المسؤولين في مصر، داعيًا رجال الأعمال في الخليج إلى التعاون والدخول مع مجموعة الحبتور في هذا المشروع وغيره من الاستثمارات في مصر.

وأشار إلى أن هذا المشروع ينبغي أن يكون في موقع رئيسي في مصر وقريب من المدينة لأنه سيكلف قيمة ضخمة من الاستثمارات وسوف يسوق مصر للعالم عربيًا ودوليًا حيث سيرفع من القيمة الجمالية المعمارية للمنطقة التي سيقام بها كما أنه سيوفر فرص عمل كبيرة.

وعن طريقة تمويل المشروع في مصر، ذكر رجل الأعمال الإماراتي أن مجموعة الحبتور ستعتمد على التدفقات النقدية الذاتية في المرحلة الأولى مع إمكانية الاقتراض من البنوك في وقت لاحق.

واستعرض مستوى الأداء القوي لمجموعة الحبتور في دولة الإمارات من خلال مؤشرات النمو بنسب وصلت إلى 38% لعدد من الشركات التابعة للمجموعة مقابل نمو بالمعدل بنسبة 16%، متوقعًا أن تواصل معدل النمو بـ15% للعام الجاري و«هذه نسبة مطمئنة لنا جميعًا».

شاهد أيضاً

قداسة البابا تواضروس الثانى يشهد احتفالية مرور مئتي سنة على فك رموز اللغة المصرية القديمة

ماجد عزت إسرائيل شهد قداسة البابا تواضروس الثاني مساء اليوم احتفالية قسم اللغة القبطية بمعهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *