الثلاثاء , أبريل 23 2024
أيمن الظواهرى

القاعدة تدعو للتخلص من النظام السعودى .

دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري السعوديين الى التخلص من “النظام” الحاكم، ردا على إعدام المملكة اكثر من 40 جهاديا مرتبطين بالتنظيم مطلع يناير، وذلك في تسجيل صوتي نسب اليه.
وسأل الظواهري “اهلنا في جزيرة العرب (…) أما آن لكم ان تتخلصوا من هذا النظام المتعفن الذي افسد عليكم الدين والدنيا، والذي لن يدافع عنكم لا امام الخطر الصفوي (في اشارة لايران) ولا الامريكي؟”، بحسب تسجيل بعنوان “آل سعود قتلة المجاهدين”، تداولته منتديات جهادية الاربعاء.
وذكّر الظواهري رجال الدين في المملكة “بدورهم في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في وجه هذا النظام المرتد المعادي للمسلمين والحامي لسرقات الغرب لثرواتهم”، في اشارة الى الاسرة الحاكمة في السعودية.
وتوجه إلى “المجاهدين” بالقول “ان خير ثأر لاخوانكم ان تنكوا في مصالح الصليبي الصهيوني، فتتبعوا مصالحه اينما استطعتم، فان اكثر ما يؤلم آل سعود ان يضرب اسيادهم فيبحثوا عن خادم جديد غيرهم”.
ويأتي تسجيل الظواهري بعد أربعة أيام على توعد التنظيم في بيان لفرعيه في “جزيرة العرب” و”المغرب الاسلامي”، “بالثأر” لاعدام السعودية في الثاني من يناير، 47 مدانا “بالارهاب”، غالبيتهم من المرتبطين به، حكم عليهم بالضلوع في هجمات بالمملكة قبل اعوام.
كما كان من بين الذين نفذ فيهم حكم الاعدام، اربعة شيعة ابرزهم الشيخ السعودي نمر النمر الذي اثار اعدامه ازمة حادة بين طهران والرياض بلغت حد قطع السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع ايران، بعد مهاجمة محتجين على اعدامه مقرين لبعثتها الدبلوماسية في الجمهورية الاسلامية.
ورأى الظواهري ان النمر هو “رجل إيران في شرق الجزيرة (في اشارة الى المنطقة الشرقية بالسعودية حيث تتركز الاقلية الشيعية)، وقتله هو مظهر من مظاهر التنافس السعودي الايراني على النفوذ في المنطقة، لكن تحت مظلة حماية مصالح امريكا والتوافق معها”.
اضاف “ايران ملأت الدنيا عويلا على رجلها، اما من لا بواكي لهم فهم المجاهدون اعداء امريكا الحقيقيون”.
وانتقد الظواهري السعودية لمشاركتها “في الحرب على المجاهدين” في سوريا، عبر “التحالف الامريكي”، في اشارة الى التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الاسلامية، والذي نفذ في بعض المرات غارات جوية استهدفت مجموعات في سورية مرتبطة بتنظيم القاعدة.

شاهد أيضاً

فورد

فورد يغضب من الارتفاع المفاجئء لأسعار البنزين في مقاطعته

كتبت ـ أمل فرج  علق حاكم أونتاريو دوغ فورد بشأن ارتفاع أسعار الوقود في المقاطعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.