الخميس , أبريل 25 2024
اسحق فرنسيس

اسحق فرنسيس يكتب ستتحررى يا كوردستان .

بقلم الاعلامي اسحق فرانسيس
في ظل هذه الظروف الخطيرة التي تمر بها المنطقة، هل أن القيادات السياسية في كافة أرجاء كوردستان وضعت خططاً و آليات لمواجهة هذه الظروف و التحديات الخطيرة لتحقيق حرية شعب كوردستان أو على الأقل الدفاع عنهم للحفاظ على حياتهم و ممتلكاتهم؟ هل حسمت القيادات الكوردستانية أمرها في إتخاذ موقف موحد من هذه التطورات فيما لو يلتزم شعب كوردستان جانب الحياد أو ينضم الى أحد الجانبَين المتقاتلَين؟ كلا بكل تأكيد فأن غالبية هذه القيادات هي عبارة عن مافيا تعمل تحت ستار السياسة، كما أن تنظيماتها السياسية مبنية على عبادة الفرد و حُكم العائلة و العشيرة و أنها قيادات كلاسيكية أنانية جشعة و متخلفة عاجزة عن فهم و إستيعاب النظام العالمي الجديد و تعيش خارج الزمن فلا تستطيع مواكبة العصر الذي نعيش فيه و التفاعل معه، فهي لا تزال لها ثقافة الحُكم الفردي و العائلي و القبلي و الحزبي و لا ترى أبعد من أرنبة أنفها، و لذلك فهي غير مؤهلة لقيادة شعب كوردستان نحو الحرية و الإستقلال.
بسبب عدم إخلاص و عدم كفاءة معظم قادتنا السياسيين و لإنتهاز هذه الفرصة التأريخية الفريدة لتحرير كوردستان و تحقيق حرية شعبها، أناشد كافة المثقفين الكوردستانيين و مؤسسات المجتمع المدني و الشخصيات الكوردستانية و الأحزاب السياسية الكوردستانية المخلصة التي تحمل شعار إستقلال كوردستان، بل جميع مواطني كوردستان الى العمل من أجل توحيد و تعبئة شعب كوردستان ليصبح متهيئاً و قادراً على تحرير نفسه و وطنه حسب الآليات التالية:
1. إنتخاب لجان شعبية في القرى و القصبات و المدن في كافة أرجاء كوردستان.
2. إنتخاب قيادة لكل مقاطعة من ممثلي اللجان الشعبية للقرى و القصبات و المدن.
3. إنتخاب قيادة سياسية لكل إقليم كوردستاني من ممثلي قيادات المقاطعات في ذلك الإقليم.
4. عقد مؤتمر كوردستاني عام من ممثلي القيادات الإقليمية و إنتخاب قيادة سياسية عليا تتحمل مسئولية تحرير كوردستان.
5. تشكيل مجالس سياسية و إقتصادية و إعلامية و عسكرية و إدارية من قِبل القيادة العليا لكوردستان لتوزيع المسئوليات حسب الإختصاصات.
6. القيام بتثقيف اللجان الشعبية و كافة أفراد الشعب لرفع شعوره الوطني و الإلمام بتأريخ كوردستان و السياسة الدولية و الإقليمية و الكوردستانية و التطورات الجارية في العالم و المنطقة و في كوردستان.
7. تدريب اللجان الشعبية على السلاح و بشكل خاص على الأسلحة الدفاعية و حرب المدن و حرب العصابات و التموين و النقل و حماية المدنيين و الطبابة و الإنقاذ و إخماد الحرائق و الإسعافات الأولية و الدفاع المدني و غيرها.
إن منطقة الشرق الأوسط تمر بمنعطف تأريخي حاسم و تجري فيها تطورات تأريخية تُلغي إتفاقية سايكس – بيكو الإستعمارية و تُحدد خارطة سياسية جديدة للمنطقة. يجب أن يستيقظ شعب كوردستان من نومه و يوحد صفوفه و يُحدد أهدافه و يرسم إستراتيجيته و خططه و يختار الآليات التي تُحقق أهدافه ليكون مؤهلاً على إستغلال هذه الفرصة التأريخية النادرة لتحرير وطنه و تأسيس دولته للحفاظ على وجوده و هويته و ثقافته و تراثه و يُعيد دوره الإنساني الحضاري كأسلافه الإيلاميين و السومريين.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

الضابط شفتيه، فطين

ماجد سوس تفاح من ذهب في مصوغ من فضة، كلمة مقولة في محلها. تلك المقولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.