الجمعة , مارس 29 2024
السعودية
الجوازات السعودية

هام جدا من الجوازات السعودية بخصوص وقف جميع الخدمات عن الوافدين .

تعتزم المديرية العامة للجوازات السعودية قريباً إيقاف الخدمات عن المقيمين من أرباب الأسر ممن على سجلاتهم مرافقون وتابعون من سن ست سنوات وأكثر، ولم تسجل بصماتهم الحيوية في النظام، مطالبة المقيمين المتأخرين بضرورة تسجيل البصمة قبل إيقاف الخدمات مستقبلا عنهم ، طبقاً لصحيفة “الاقتصادية”.

وأوضح طلال الشلهوب المتحدث الرسمي للجوازات، بأن جميع الخدمات المقدمة من الجوازات تتطلب من المقيمين تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة)، وأنه قريبا سيتم إيقاف الخدمات لأرباب الأسر الذين لم يقوموا بتسجيل البصمة لهم أو للمرافقين التابعين لهم.
وطالب أرباب الأسر بسرعة تسجيل بصمات المقيمين والمقيمات التابعة لهم، والعاملين لدى المواطنين والشركات لتسهيل إجراءات الحصول على الخدمة المطلوبة.
وقال المتحدث الرسمي للجوازات، إن البصمة شرط أساسي لكل الخدمات المقدمة من الجوازات، إضافة إلى عدم تعرضهم لإيقاف الخدمات مستقبلا، مشيراً إلى أنه تم تطبيق البصمة على المقيمين بالتدريج لضمان انسيابية العمل، حيث إنه في الأول من صفر لعام 1436هـ اشترطت البصمة للنساء لتقديم خدمة الخروج والعودة ونقل المعلومات وتعديل المهنة، وفي تاريخ 1/4/1436هـ تم إدراج البصمة كشرط أساسي لتجديد الإقامة وخدمات الجوازات الأخرى للمقيمين والمقيمات، موضحا أن جميع خدمات الجوازات مرتبطة بوجود البصمة في الحاسب الآلي.

وأكد الشلهوب أن الجوازات أتاحت بكل إدارتها بجميع المناطق مواقع تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة)، وذلك لتسهيل إجراءات الحصول على الخدمات بشكل مرن وسريع ، مبيناً أن الوثائق اللازم توافرها والطريقة المتبعة في تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة)، هي إحضار أصل جواز السفر والإقامة والذهاب إلى مراكز الجوازات أو المكاتب التابعة لها، وفي حال الاستفسار فإنه يجب مراجعة موقع أبشر الإلكتروني لمعرفة جميع المعلومات.

شاهد أيضاً

تفاصيل واقعة انتحار فتاة البراجيل

تتابع النيابة العامة في الجيزة التحقيقات وتحريات المباحث حول واقعة إنهاء فتاة لحياتها بتناول مادة سامة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.