الأربعاء , سبتمبر 28 2022

جنينة ونقابة المحامين .

بقلم : أيمن ظريف
فى سابقة تاريخية طالعتنا الصحف والمواقع الاخبارية الالكترونية .. مجموعة من الهجمات المرتدة ما بين الجهاز المركزى للمحاسبات وهيئات الدولة حينما صرح هشام جنينة بوجود فساد فى الدولة تجاوز 600 مليارجنية ..
الامر الذى على اثرة قامت مؤسسة الرئاسة بتشكيل لجان تقصى حقائق لم تؤكد قطعيا على كذب تلك التقارير وانما نوهت على وجود اخطاء حسابية فى طرق جمع المخالفات .
ولكن فى ذات السياق طالعتنا الصحف ان مؤسسة الرئاسة قد احالت بعض تلك التقارير للسيد المستشار / النائب العام للتحقيق فيها وسنحترم السرية والخصوصية .
وكون نقابة المحامين جزء من الكل فى تلك التقارير .. وبعدما قمنا برفع دعوى بالقضاء الادارى ضد الجهاز المركزى للمحاسبات مطالبين اياة بمحاضر جلسات وتصريح رسمى افاد الزام الجهاز المركزى للمحاسبات بتقديم تقاريرة عن نقابة المحامين عن الاعوام من 2011 حتى تاريخة .
ولانة تحدد من قبل المحكمة جلسة 14 / 1 / 2016 لضم تلك التقارير .. وبذات الجلسة حضر محامى الجهاز المركزى ومحامى النقابة خاويين اليدين لا رد لهم ولا حجة لعدم ضم تلك التقارير .
يبيت السؤال للمستشار هشام جنينة ؟
هل انت تعمل فى الجهاز وما تقولة نفاذا لضميرالعدالة ؟؟ ام هو جعجعات لتغطية الاصوات التى تنادى برحيلك ؟؟
لانك لو كنت تعمل بالجهاز وصدقت فيما قلت لقدمت لنا التقارير الخاصة بنقابة المحامين بجلسة 14 / 1 / 2016 .. ولكن لاننا باحثون عن العدالة مع مجلس الدولة .. لكم تاريخ 25 / 2 / 2016 لضم تلك التقارير وإلا ستضمونها على القنوات الفضائية لان هذا بمثابة اختبار قضائى لصدق حديثكم من عدمة .. وحتى هذة اللحظة وحتى التاريخ القادم لن نشكك فيك .. ولكننا وكوننا محامون مصر نطالبك بالشفافية وتطبيق قرارات العدالة بعيد عن الكلام المرسل بالميديا والاعلام الزائف .

شاهد أيضاً

ماذا لو كنت أنا قبطياً مسيحياً ؟

ماذا لو كنت أنا قبطيا مسيحيا في مصر المعاصرة؛ فهل كنت سأتحمل الحياة المغموسة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *