الخميس , أبريل 25 2024
رئيس الحكومة

وزير الإسكان يعلن عن إنشاء شركة بين الإسكان والدفاع لتنفيذ العاصمة الإدارية بعد انسحاب المستثمر الإماراتى.

أعلن الدكتور مصطفي المدبولي وزير الإسكان، عن إنشاء شركة وطنية مشتركة بين وزارة الإسكان ووزارة الدفاع، مسئولة عن تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ، وفتح المجال أمام المستثمرين للمشاركة.
وأكد مصطفي المدبولي بمداخلته الهاتفية ببرنامج الحياة اليوم علي فضائية الحياة ،إن العاصمة الإدارية الجديدة ما هي إلا امتداد طبيعي لمدينة القاهرة، ومن هنا خرجت فكرة العاصمة الإدارية، وأهميتها تدور حول نقل الوزارات والمباني الحكومية اليها.
وأضاف حدث اختلاف مع الشركة الإماراتية التي تدير المشروع ما دفعنا إلي إلغاء عقد الشركة، وقررنا إنشاء شركة وطنية مشتركة بين وزارة الإسكان ووزارة الدفاع، مسئولة عن تنمية المشروع وإكماله، ثم تتجه إلي فتح المجال أمام المستثمرين للمشاركة، قائلا ” سنكون نحن المحرك والمتحكم الرئيسي للعاصمة الإدارية “.
وأوضح مصطفي المدبولي أن التوقيع مع الشركات الصينية جاء في إطار التعاون بين مصر والصين، ولن ننسي أن الشركات الصينية لديها خبره كبيرة في مجال البناء، ومن المشروعات المتفق عليها، إنشاء مركز مؤتمرات رئيسي ومدينة ترفيهية ومدن صناعية وسكنية، وأكد مدبولي أن الشركات الصينية هي منفذ المشروعات وليس مطوراً عقاريًا، فهناك شركة مصرية هي المعنية بالتطوير العقاري، وهي المعنية بتسديد قروض الإنشاء من عائد بيع العقارات.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.