الخميس , مارس 28 2024
الحكومة المصرية
شريف إسماعيل رئيس الحكومة المصرية

مجلس الوزراء يقرر صرف 10 آلاف جنية لكل متوفى .

قال بيان لمجلس الوزراء إن رئيس الحكومة شريف إسماعيل طالب اليوم الأحد بإجراء تحقيق فوري في “حادث قطار العياط”، لتحديد المسوؤلين عنه، وإنه تقرر صرف 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفي.

كانت وزارة النقل قالت إن سيارة ربع نقل اصدمت بالقطار المتوجه من القاهرة إلى أسيوط أثناء مروره عبر مزلقان البليدة بمركز العياط بالجيزة صباح اليوم بسبب كثافة الشبورة، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

وأوضح بيان المجلس، إن رئيس الوزراء طالب وزير النقل بإعداد تقرير مفصل عن الحادث وإجراء تحقيق فوري لتحديد المسؤولين عنه، مشددا على ضرورة التأكد من الالتزام بالقواعد والمعايير المنظمة لسير القطارات ومرورها عبر المزلقانات.

وقال المتحدث باسم المجلس حسام القاويش، في البيان، إن إسماعيل طالب وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف 10 آﻻف جنيه كمساعدة لأسرة كل متوفى، وصرف 2000 جنيه لكل مصاب، وتقديم الرعاية لأسرهم.

ونقل البيان عن وزارة النقل قولها إنه تم تشكيل لجنة فنية قانونية برئاسة نائب رئيس هيئة السكك الحديدية للسلامة والجودة للوقوف على أسباب الحادث على أن ترفع اللجنة تقريرها لجهات التحقيق المختصة فور الانتهاء منه.

ومعدل حوادث المرور في مصر من أعلى المعدلات في العالم بسبب رعونة القيادة وسوء حالة كثير من الطرق وتهالك بعض السيارات.

ووقعت في أكبر الدول العربية سكانا في السنوات الماضية حوادث قطارات قتل فيها ركاب بأعداد كبيرة بسبب تراخ في تطبيق معايير السلامة والصيانة للقطارات وإشارات المرور

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.