الجمعة , مارس 29 2024
مرافق

حادث قطار العياط.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين.. أمن الجيزة يلقى القبض على عامل المزلقان.. رئيس الوزراء يأمر بصرف 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى.. والتحريات الأولية: الشبورة سبب تصادم القطار بسيارة نقل

وقع حادث تصادم مروع بمنطقة العياط، اليوم الأحد، بعد دهس قطار لسيارة نقل محملة بالركاب، أثناء عبورها شريط السكة الحديد بمنطقة العياط، ما أسفر عن وقوع 6 وفيات و3 مصابين، وعلى الفور، انتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين والمتوفيين. قال اللواء محمد يوسف، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات: إن قطارا اصطدم بسيارة نقل بمدينة العياط، ما أسفر عن وجود عدد من المتوفين والمصابين جار حصرهم. وأضاف مساعد وزير الداخلية لـ”اليوم السابع” أنه تم نقل الضحايا للمستشفى ورفع أثار الحادث وجار عودة حركة القطارات.

وأكد مصدر مسئول بالسكة الحديد، أن ضحايا تصادم مزلقان البليدة بمركز العياط وصل إلى 6 وفيات و3 مصابين، وأن حركة قطارات خط الصعيد توقفت من الاتجاهين. وأضاف المصدر لـ”اليوم السابع”، أن سعد الجيوشى وزير النقل، وجه بتشكيل لجنة فنية لبحث أسباب الحادث ومحاسبة المسئول، مع ما يتردد عن تعطل مزلقات قرية البليدة بالعياط، أثناء مرور القطار. وذكرت وزارة النقل فى بيانا رسميا لها، أن مزلقان البليدة بمركز العياط بالجيزة كان مغلقا، وأن سيارة ربع نقل محملة مواطنين، اقتحمته أثناء قدوم القطار رقم 987 المتوجه من القاهرة إلى أسيوط.
وأضافت، وزارة النقل، أن القطار اصطدم بالسيارة، ولم يتوقف وأكمل مسيرة، وأن الأهالى تجمهروا على شريط السكة الحديد لوجود وفيات ومصابين فى الحادث. فيما أكد مصدر مسئول بالسكة الحديد، أن المزلقان كان معطلا والسائق تجاوز السرعة رغم وجود تعليمات بتخفيضها أثناء دخوله هذا المزلقان المتعطل بحيث لا تتعدى 8 كم/س. وكشفت تحريات أجهزة الأمن، بإشراف اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن حادث قطار العياط وقع أثناء عبور سائق السياره بمزلقان البليدة، وأن الشبورة المائية حجبت رؤية السائق عن وصول القطار إلى المزلقان، والذى أسفر عن وفاة 6 أشخاص.
وأفادت التحريات أن المزلقان كان مفتوحا، ولم يتم إغلاقه أثناء عبور القطار، مما تصادف مرور القطار والسيارة فى نفس الوقت. ومن جانبها ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، القبض على عامل مزلقان البليده بالعياط، والذى تسبب فى وقوع حادث أسفر عن مصرع 6 أشخاص نتيجة للحصر الأولى لعدد الوفيات، لعدم قيامه بغلق المزلقان وإهماله، حيث كشفت التحريات الأولية، أنه تلقى إشارة بقدوم قطار قادم من القاهرة ومتجه إلى الصعيد ولم يغلق المزلقان. وأضافت التحريات، أن عامل المزلقان وجه قائد السيارة بالمرور قبل ثوانى من وصول القطار إلى المزلقان مما أسفر عن وقوع الحادث.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم محلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وجه وزير الصحة برعاية حالات المصابين فى حادث اصطدام قطار بسيارة نقل على مزلقان العياط، والتى راح ضحيتها 7 أشخاص، كما وجه وزيرة التضامن الاجتماعى بصرف 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى، وإجراء تحليل مخدرات للسائق. وأشار “القاويش” فى تصريحات لـ”اليوم السابع’ إلى أن رئيس الوزراء وجه وزراء الصحة والنقل والتضامن الاجتماعى بتقرير حول الحادث ومتابعته بصفة مستمرة. وأخيرا أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة 6 مواطنين و إصابة 3 آخرين فى حادث تصادم سيارة نقل مع القطار بمزلقان البليدة بالعياط صباح اليوم.120163112544917مزلقان-العياط---مديرية-امن-الجيزة--مدير-امن-الجيزه--حادث-قطار-العياط-الاصطدام-بسيارة-(2) 120163112544920مزلقان-العياط---مديرية-امن-الجيزة--مدير-امن-الجيزه--حادث-قطار-العياط-الاصطدام-بسيارة-(5) 120163112544926مزلقان-العياط---مديرية-امن-الجيزة--مدير-امن-الجيزه--حادث-قطار-العياط-الاصطدام-بسيارة-(12) 120163112544933مزلقان-العياط---مديرية-امن-الجيزة--مدير-امن-الجيزه--حادث-قطار-العياط-الاصطدام-بسيارة-(100-(6)

شاهد أيضاً

تفاصيل واقعة انتحار فتاة البراجيل

تتابع النيابة العامة في الجيزة التحقيقات وتحريات المباحث حول واقعة إنهاء فتاة لحياتها بتناول مادة سامة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.