السبت , أبريل 27 2024
Abdel Fattah El-Sisi
السيسى

المستوردون المصريون يقاضون الدولة ويستغيثون بالرئيس بعد رفع الرسوم الجمركية.

اجتمعت شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية اليوم الاثنين لمناقشة تداعيات القرارات الأخيرة التي صدرتها من عدد من الجهات الحكومية بخصوص تنظيم وترشيد عمليات الاستيراد، خاصة القرار الأخير الذي صدر الأحد أمس من عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بخصوص رفع الرسوم الجمركية على بعض أنواع السلع.

وقال أحمد شيحة رئيس الشعبة في تصريحات هاتفية لمصراوي، أن المستوردين المجتمعين اليوم قرروا رفع دعوى قضائية على الجهات صاحبة هذه القرارات والمساهمة فيها، وعلى رأسها وزارة الصناعة والتجارة، ووزارة المالية.

وأضاف أن المجتمعين قرروا أيضًا إرسال استغاثة لرئيس الجمهورية، بتأثير هذا القرار على قطاع المستوردين ومن يعملون لديهم، بالإضافة إلى انعكاسها على الأسعار خاصة أن المستهلك هو المتحمل الأول لآثار هذه القرارات لأن فارق الرسوم وغيرها سيضاف على السعر النهائي للمستهلك.

ولفت شيحة إلى أن أسعار السلع التي صدرت بحقها قرار رفع التعريفة الجمركية ارتفعت بالفعل في الأسواق بنفس النسب التي ارتفعت بها الرسوم الجمركية والتي تتراوح أغلبها ما بين 20 و40 بالمئة.

وأكد أنه على الرغم من أن رفع التعريفة صادر عبر قرار جمهوري، إلا أن سيتم التوضيح للرئيس أنه يصل إليه معلومات غير واقعية يتم إصدار قرارات بناءً عليها، وسيتصرف على الفور عند إيضاح الصورة الكاملة ومدى الضرر الواقع على المستهلك والمستوردين وأسرهم، ويلغي مثل هذه الإجراءات.
لمعرفة الأصناف التى تم زيادة التعريفة الجمركية عليها أضغط هنا

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.