الثلاثاء , مارس 19 2024
البرلمان

فشل الصلح بين نقابة الأطباء وممثلى وزارة الداخلية بعد تمسك النقابة بمطالبها ونائب يتهم وفد النقابة .

فشلت جلسة الصلح التي نظمها النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، بين ممثلي وزارة الداخلية ووفد من نقابة الأطباء، في إنهاء الأزمة التي اندلعت إثر اعتداء أمين شرطة على طبيب بمستشفى المطرية.

ومن جانبه شن النائب إيهاب عبدالعظيم، أحد النواب المشاركين في جلسة الصلح، هجومًا حادًا ضد وفد نقابة الأطباء، قائلا:”بعضهم ينفذ أجندات خاصة، ولا يخافون على مصلحة البلد خصوصًا أنهم رفضوا إعادة فتح مستشفى المطرية دون مراعاة للمواطنين”.

بينما قال الدكتور حسين خيري نقيب الاطباء، إن الأزمة مازلت مستمرة، ولم نصل إلى حل ولكنها بداية، مشيرًا إلى أن المطالب التي عرضتها النقابة خلال الاجتماع، هي مخاطبة النقابة بالإجراءات التي اتخذتها الداخلية ضد أمناء الشرطة المتورطين في الأزمة، وتشكيل لجنة تقصي حقائق من جانب مجلس النواب للتحقيق في الأزمة، ومخاطبة النائب العام لاستعجال التحقيقات الخاصة بالواقعة، مشيرًا إلى أنه تم الاستجابة لهذه المطالب باستثناء لجنة تقصي الحقائق، لصعوبة تنفيذها في ظل عدم وجود لائحة للمجلس.

واضاف خيري، في تصريحات خاصة لـ”الوطن”، أن ممثل وزارة الداخلية تقدم باعتذار شخصي عن الواقعة، إلا أن الاعتذار ليس في محله لأن الأزمة تخص الأطباء كلهم.

وحول غلق مستشفي المطرية، قال نقيب الأطباء، إن النقابة ليس من صلاحيتها غلق المستشفى وأن ما حدث هو أن الأطباء ممتنعين عن العمل، مشيرًا إلى أن النقابة ستجتمع خلال الساعات المقبلة لاتخاذ قرار بشأن امتناع الاطباء.

وأوضح خيري، أن الاطباء لن يدخلوا في إضراب عام أو التصعيد لحين الاجتماع بالجمعية العمومية الأسبوع بعد المقبل.

شهد الاجتماع المنعقد الآن بمجلس النواب بين ممثلي وزارة الداخلية، ووفد من نقابة الأطباء، بحضور عدد من أعضاء البرلمان، مشادة كلامية حادة بين النائب محمد المتولي ونقيب الأطباء الدكتور حسين خيري، بسبب رفض الأخير الاستجابة لمطلب النواب بإعادة فتح مستشفى المطرية.

وقال النائب محمد المتولي عضو مجلس النواب، في تصريحات للمحررين البرلمانين، إنه مستاء جدًا من رفض نقابة الأطباء إعادة فتح مستشفى المطرية، مضيفا: “النقيب بيقول هيعمل اجتماع جمعية عمومية عاجلة لاتخاذ قرار بشأن المستشفى”.

وأضاف المتولي، أن المخطي سيحاسب في النهاية، ولكن ليس من المعقول أن يغلق المستشفى في حين أن هناك مئات المرضى سيتضررون من هذا القرار.

شاهد أيضاً

كيبيك

ساسكاتشوان تشهد إضرابا شاملا للمعلمين

أمل فرج  أعلنت نقابة المعلمين في ساسكاتشوان STF عن بدء إضراب شامل على مستوى المقاطعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.