السبت , يونيو 6 2020

إنذار على يد محضر لوزير الخارجية يطالبه بتنفيذ حكم قضائى

أرسل السفير السابق محمود فوزى أبو دنيا الذى يعمل بديوان وزارة الخارجية المصرية إنذارا على يد محضر لوزير الخارجية نبيل فهمى يطالبه بتنفيذ حكم قضائى يقضى بضرورة إعادته إلى درجة سفير فوق العادة فورا ومفوضا لمصر بالخارج إلى دولة فئة (ب ) أو فئة ( أ )، إضافة إلى منحه مستحقاته المالية المترتبة على إلغاء قرار مجلس التأديب وأهمها تعويض النقل المفاجىء بشكل فورى، وذلك لأن عودته القسرية من منصبه فى قطر إلى الديوان العام تمت بناء على إحالته الباطلة إلى مجلس التأديب الباطل، ويلزم الحكم الوزير بضرورة التنفيذ فى مدة أقصاها ثمانية أيام حتى لا يتعرض للحبس وذلك وفقا للمادة 123 من قانون العقوبات.

وكان مكتب الوزير نبيل فهمى قد تسلم إنذارا على يد محضر ينذره بضرورة تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا سالف الذكر، وعدم تنفيذ حكم المحكمة يضع المنذر إليه تحت طائلة قانون العقوبات ويهدده بالحبس والعزل من وظيفته.

ويشكو السفير فوزى من مماطلة وزير الخارجية نبيل فهمى فى استصدار قرار بترقيته لسفير من الدرجة الممتازة رغم مرور فترة طويلة على صدور الحكم.

ويذكر أن السفير محمود فوزى أبو دنيا قد حصل على حكم من المحكمة الإدارية العليا بتاريخ 15 مارس حكما نهائيا فى الطعنين رقم 8618 لسنة 59 ق. عليا ورقم 10011 لسنة 59 ق.عليا، ويعتبر الحكم ملزم لوزير الخارجية نبيل فهمى بضرورة تنفيذه، وإلا تعرض للحبس وفقا لما تقضيه المادة 123 من قانون العقوبات.

هذا الخبر من : اليوم السابع مصر

شاهد أيضاً

رغم كورونا .. المدارس الخاصة تطالب أولياء الأمور بسداد مصروفات العام الدراسي الجديد

كتبت / أمل فرج في ظل مطالبة بعض المدارس الخاصة لأولياء الأمور بسداد المصروفات الدراسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *