السبت , يونيو 6 2020

بالصور.. مهرجان "كان" السينمائى يكشف عن البوستر الرسمى للدورة الـ67

قررت إدارة مهرجان “كان” السينمائى الدولى، توجيه تحية للمخرج اﻹيطالي الكبير فيديريكو فلينى، والممثل الإيطالي الشهير الراحل مارسيلو ماسترويانى، إذ طرحت إدارة المهرجان البوستر الرسمى للدورة الـ67، يتصدره ماستروياني في لقطة شهيرة من فيلم “8½” وهو مرتديًا لنظارته الشمسية السوداء، وذلك فى إطار استعدادات إدارة المهرجان لافتتاحه يوم الأربعاء المقبل.

وأكدت إدارة المهرجان، أنها حرصت على اختيار هذا البوستر للاحتفاء بالسينما الإيطالية الحرة والمنفتحة على العالم أجمع، إذ يعد هذا الفيلم واحدًا من أهم أدوار مارسيلو فى السينما الإيطالية، والأوروبية بشكل عام.

وأشارت إدارة المهرجان، أن مصمم البوستر حرص على توصيل رسالة بأهمية السينما فى تحقيق السعادة للعالم، ويظهر ذلك من الطريقة التى ينظر بها مارسيلو من وراء نظارته السوداء، كما توجهت إدارة المهرجان للشركة المالكة لحقوق الفيلم Gaumont لاستئذانها بأخذ صورة من الفيلم، ووضعها “بوستر” للمهرجان.

وبينما يستحضر مهرجان كان هذه السنة ذكرى الممثل الراحل العظيم الإيطالي مارسيلو ماستروياني، يستقبل أيضًا كان 2014 إحدى أجمل النساء وأسطورة التمثيل فى إيطاليا وفى العالم، صوفيا لورين، التى تحل ضيفة شرف على قسم “كلاسيكيات كان 2014″، حيث تقاسم لورين وماستروياني بطولة العديد من الأفلام الشهيرة.

كما يستضيف المهرجان الممثلة المرموقة كيارى ماستروياني ابنة مارسيلو ماستروياني، إذ أعربت “كيارى” عن إعجابها بالملصق وعن فرحها وفخرها بتكريم والدها.

ومن المنتظر أن ترأس النيوزيلاندية جين كامبيون، لجنة تحكيم النسخة 67 من المهرجان، والمقرر عقدها هذه السنة في الفترة من 14 وحتى 25 من مايو الجارى في قصر المهرجانات فى مدينة “كان” الفرنسية.

هذا الخبر من : اخبار فنيه

شاهد أيضاً

تدهور الحالة الصحية للفنانة ” رجاء الجداوي “

كتبت / أمل فرج بعد نقل الفنانة “ رجاء الجداوي ” إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *